تواصلت امس مباريات الدور الاول من منافسات ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم بحلّتها الجديدة، وكان موقع "اوبتا" المتخصص بالارقام والاحصاءات على موعد مع اهم المحطات في هذا المجال. وفي ما يلي ابرز ما سجّله:

- فشل السيتي للمرة الثانية فقط تحت قيادة ​بيب غوارديولا​، في تسجيل هدف خارج ارضه ضمن فعاليات دوري الابطال. وكانت المرة الاولى عام 2022 ضد سبورتنغ.

- اصبح ​جايمي غيتنس​ (20 عاماً و41 يوماً) ثاني اصغر لاعب يسجل هدفين او اكثر بعد نزوله من مقاعد الاحتياط. وكان دافيد تريزيغيه صاحب هذا الانجاز حين كان في صفوف موناكو (20 عاماً و7 ايام).

- سجل فريق سلتيك اربعة اهداف في مباراة واحدة في دوري الابطال، وذلك للمرة الثانية فقط، وذلك بعد انتصارهم على يوفنتوس (4-3) عام 2001.

- اصبح ​ارني انجلز​ ثاني لاعب من سلتيك يسجل ويمرر تمريرة حاسمة في مباراة واحدة، بعد هنريك لارسن في ايلول 2001.

- تمكن ​انتر ميلانو​ من تسديد 10 كرات في الشوط الاول ضد السيتي، ليكون بذلك اول فريق يصل الى هذا الرقم في الدقائق الـ45 الاولى على ملعب الاتحاد منذ فريق موناكو الفرنسي عام 2017.

- بات فيكتور اولاتونجي ثالث لاعب افريقي يسجل ويمرر بشكل حاسم في اولى مبارياته في هذه المسابقة، بعد دانيال كازن ام 2007، وسيرج اورييه عام 2015. كما انه اول لاعب من نيجيريا يحقق هذا الانجاز.

- بوبي كلارك هو خامس مراهق انكليزي يبدأ مباراة في هذه المسابقة لفريق اجنبي، بعد باتريك روبرتس وجايدن سانشو، وجود بيلينغهام، وجايمي غينتس.

- للمرة الثانية، يسدد باريس سان جيرمان 20 تسديدة على الاكثر، في الشوط الثاني من مباراة في هذا الدوري، في المواسم الخمس الاخيرة.

- وارن ايمري هو ثاني اصغر لاعب (18 عاماً و194 يوماً) يصل الى المباراة رقم 15 في دوري الابطال، بعد بيلينغهام (18 عاماً و148 يوماً).