قررت ​رابطة الاندية المصرية​ اعتماد نظام جديد للـ ​الدوري المصري​ لكرة القدم يهدف الى تطوير المسابقة وجعلها أكثر تنافسية وانتظاما .

يهدف النظام الجديد، الذي سيتم تطبيقه بشكل استثنائي على مدار موسمين 2024 / 2025 وموسم 2025 / 2026. ، إلى حل العديد من المشاكل التي عانى منها الدوري المصري في السنوات الأخيرة مثل التكدس الزمني للمباريات وتأثير ذلك على أداء اللاعبين والمنتخبات .

في ما يلي تفاصيل النظام الجديد للدوري:

عدد الجولات: يتم تقليل عدد جولات الدوري إلى 25 جولة بدلاً من 34 جولة، مما يوفر وقتاً أكبر للاستعداد للمباريات والراحة بينها.
تقسيم الدوري: يتم تقسيم الدوري إلى مرحلتين : مرحلة دوري كامل ومن ثم يتم تقسيم الـ 18 فريق لمجموعتين كل مجموعة تنقسم لـ 9 فرق تتنافس فرق المجموعة الأولى على اللقب ، والمجموعة الثانية تتنافس على البقاء في الدوري ويتم اختيار فريقين للهبوط في نهاية الموسم بدلاً من ثلاثة فرق وهذا يعني بشكل رسمي الغاء الدور الثاني من بطولة الدوري.

موعد انطلاق الدوري: سيتم تعديل موعد انطلاق الدوري ليبدأ في 30 تشرين الاول/أكتوبر المقبل، وهو الموعد المعتاد لمعظم الدوريات العالمية وينتهي في 6 حزيران/يونيو من العام المقبل.

من جانبه، أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة أن جميع الأندية وافقت على شكل نظام الدوري الجديد، وغلبت المصلحة العامة على مصالحها من أجل إعادة النظام والمواعيد بشكلها الصحيح.