تغادر بعثة ​منتخب لبنان للشباب​ دون 20 عامًا لكرة القدم عصر اليوم الخميس إلى الكويت للمشاركة في منافسات المجموعة الثالثة من ​تصفيات كأس آسيا​ 2025 والتي تقام من 21 الى 29 أيلول الحالي.

وكانت القرعة قد أوقعت منتخب لبنان في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الكويت (المستضيف)، الإمارات، كوريا الجنوبية، وجزر مارينا الشمالية.

ويخوض المنتخب اللبناني مبارياته على ملعب اليرموك حيث يفتتح مشواره في البطولة بمواجهة الإمارات في 21 أيلول، ثم يلتقي الكويت في 25 منه، وجزر مارينا الشمالية وكوريا الجنوبية في 27 و29 الحالي.

وأكد المدير الفني بلال فليّفل في تصريح صحفي أنه يدرك مدى صعوبة المجموعة قائلاً "لن نستسلم، درسنا المنتخبات جيدًا وسنقاتل حتى النهاية. اللاعبون في أعلى جاهزية لتقديم أفضل ما لدينا وتقديم صورة تليق بوطننا لبنان".

ويترأس البعثة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد محمود الربعة وكلاً من: باسم محمد (المدير الفني للاتحاد)، بلال فليّفل (المدير الفني للمنتخب)، حسام دقدوقي (مدير المنتخب)، بلال زغلول (المدرب المساعد)، عباس شيت (مدرب حراس المرمى)، بلال علوية (مدرب اللياقة)، زين فيّاض (محلل الأداء)، محمد ترمس (طبيب)، عبد الرحمن عبود (معالج فيزيائي)، علي حمود (مسؤول إعلامي) ومحمد الشامي (مسؤول تجهيزات).

واللاعبون: جوزيف البيطار، كريستيان عوكر، ويليام سنّان (لحراسة المرمى)؛ رواد الجعيتاني، محمد بعلبكي، جوزيف الحاج، جو خواجة، قاسم وطفا، محمود سيف الدين، مهدي عسيلي، ريان الخوري، وساجد فرج (خط الدفاع)؛ حسن ناصر، حسن جعفر، حسن سلامة، ابراهيم مهنا، أنيس نعمة، وميغيل كرم (خط الوسط)؛ كريم قاسم، علي فقيه، عيسى بيضون، سامي مرهج ومحمد قصاص (خط الهجوم).

وتشارك الفرق في التصفيات ضمن عشر مجموعات: خمس مجموعات تضم كل منها خمسة منتخبات، وخمس مجموعات تضم أربعة.

وتُلعب التصفيات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني، إضافة إلى منتخب الصين مُنظم البطولة الى النهائيات.