انطلقت منافسات الجولة الاولى من فعاليات ​دوري ابطال اوروبا​ حيث يستضيف نادي فينورد الهولندي خصمه باير ليفركوزن الالماني في روتردام وسيحاول ليفركوزن مواصلة نتائجه الايجابية، بينما يستضيف نادي النجم الاحمر الصربي على ارضية ملعبه نادي بنفيكا البرتغالي.

الارجنتين تحافظ على ترتيب التصنيف الدولي

تصنيف الفيفا: الارجنتين تحافظ على الصدارة ولبنان يتقد مركزين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "​فيفا​" عن تصنيف المنتخبات لشهر أيلول بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الاخيرة. وحافظ منتخب ​الأرجنتين​ على المركز الأول، رغم خسارته على يد كولومبيا وفوزه على تشيلي. وجاء منتخب ​فرنسا​ في المركز الثاني، بينما حلّ منتخب ​إسبانيا​، حامل لقب يورو 2024، في المركز الثالث. ولم يتغير ترتيب المراكز العشرة الأولى عن التصنيف السابق.

أما لبنان فتقدم مركزين وحل في المركز 114، فيما حل منتخب المغرب في المركز الاول بين الدول العربية باحتلاله المركز 14 عالميا. وجاء التصنيف كالتالي:

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- إسبانيا

4- ​إنكلترا​

5- ​البرازيل​

6- ​بلجيكا​

7- ​هولندا​

8- البرتغال

9- كولومبيا

10- إيطاليا

مهاجم يختار الانسانية على حساب الاموال...

رفض المهاجم النروجي ​أولي ساتر​ لاعب ​روزنبورغ​ الانضمام إلى نادي ​ماكابي حيفا​ الاسرائيلي، قائلا ان "إسرائيل دولة تقتل الأبرياء".

ذكرت وسائل إعلام نروجية أن ماكابي حيفا عرض 850 ألف يورو على ناديه لكن المهاجم صاحب الـ28 عاما رفض العرض.

وشن ساتر هجوما عنيفا على اسرائيل وقال: " لا يمكن لأي مبلغ من المال شراء قيمتي. أختار الإنسانية على الأموال الملطخة بالدماء".

بطولة الوحدة: فوز الكويت الكويتي والحكمة اللبناني

تمكّن ​الكويت الكويتي​ من الفوز على ​الكرخ العراقي​ 102-82 في افتتاح ​بطولة الوحدة الدولية الودية لكرة السلة​ 2024، في صالة "مبادلة أرينا"، التي تقام برعاية مجلس أبوظبي الرياضي ومن تنظيم الاتحاد الإماراتي لكرة السلة ونادي الوحدة وشركة غلوبال أكتيف سبورتس.

وإستهل فريق ​​الحكمة بيروت​​ اللبناني مُشوارهُ في بطولة الوحدة الدولية الوديّة لكرة السلة 2024، بفوّز كبير امام ​البشائر العماني​ بفارق 24 نقطة وبنتيجة 91-67.

دوري ابطال اسيا​ 2: فوز سيدني وجيونبوك

حقق فريق ​سيدني إف سي​ الاسترالي فوزا كاسحا بنتيجة 5-0 على ضيفه فريق ​إيسترن​ إف سي من هونغ كونغ في الجولة الاولى ضمن المجموعة الخامسة من ​دوري أبطال آسيا 2​ ، وفاز نادي ​جيونبوك هيونداي​ موتورز من جمهورية كوريا الجنوبية خارج ملعبه على ​ديناميك هيرب سيبو​ 6-0 يوم الخميس على ستاد ريزال ميموريال في مانيلا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة في ​دوري أبطال آسيا​ الثاني 2024-2025.

متفرقات:

وصل لاعب نادي ​​مانشستر يونايتد​​ السابق الفرنسي أنطوني مارسيال الى مدينة اثينا من اجل الانضمام رسمياً إلى نادي آيك أثينا اليوناني بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد مع نهاية الموسم الماضي

نال الفرعون المصري مهاجم فريق ​ليفربول​ جائزة افضل لاعب عن شهر آب الماضي داخل الريدز بعد تألّقه طيلة المباريات الّتي خاضها النادي الاحمر الشهر الماضي.

وهذه الجائزة تُمنح بالاحتكام لتصويت الجماهير، وأعرب صلاح عن سعادتهِ الكبيرة، وخصوصاً أنّ الجماهير هي من إختارتهُ، مبدياً سعادتهُ أيضاً في المساهمة بانتصارات فريقه.

اعلن نادي ​ايندهوفن الهولندي​ لكرة القدم تعاقده مع الجناح الكرواتي الدولي المخضرم ​ايفان بيريسيتش​ لمدة عام واحد.

وانضم بيريسيتش البالغ 35 عاما لمتصدر ترتيب الدوري الهولندي حاليا بعقد يستمر حتى حزيران/يونيو 2025

أقال نادي ​دينامو زغرب​ الكرواتي مدربه البوسني ​سيرغي ياكيروفيتش​ بعد يومين من الخسارة المذلة بنتيجة 2-9 والتي تعرض لها الفريق على يد ​بايرن ميونيخ​ في ​دوري أبطال أوروبا​، وهي الهزيمة الأسوأ في تاريخ النادي.

تغادر بعثة ​منتخب لبنان للشباب​ دون 20 عامًا لكرة القدم عصر اليوم الخميس إلى الكويت للمشاركة في منافسات المجموعة الثالثة من ​تصفيات كأس آسيا​ 2025 والتي تقام من 21 الى 29 أيلول الحالي.

أكَّدت وزارة الداخلية الفرنسية أنَ مُشجِّعي أولمبيك ​مارسيليا​ مُنعوا من السفر إلى ​ليون​ بسبب خطر العنف بين المشجعين ورجال إنفاذ القانون

أعلنت الشرطة البريطانية أنّ لاعب كرة القدم الإنكليزي ​جاي إيمانويل توماس​ مُتَّهم بمحاولة تهريب مخدرات بقيمة تقدر بنحو 600 ألف باوند عبر مطار بريطاني.

أعلن مجلس المدينة عن تغيير اسم أحد الشوارع المجاورة لملعب أليانز أرينا التابع لنادي ​بايرن ميونيخ​ تكريماً لأسطورة كرة القدم الألمانية ​فرانز بيكنباور​ الذي توفي في وقت سابق من هذا العام.