ألحق ​موناكو​ الخسارة الأولى هذا الموسم ب​برشلونة​ الإسباني المنقوص عدديا عندما تغلب عليه 2-1على ملعب لويس الثاني في الإمارة خلال الجولة الاولى من مسابقة ​دوري أبطال أوروبا​ في كرة القدم بنظامها الجديد.

الهدف الاول لموناكو جاء في الدقيقة 16 والحارس الالماني في صفوف البرسا ​مارك اندريه تير شتيغن​ لا يتحمل المسؤولية لأن الهدف اتى بعدما راوغ المهاجم المدافعين داخل المربع الكبير وسدد الكرة بيساره بالقرب من القائم على يسار الحارس الذي كان متجها لاقفال يمينه فخدعته الكرة ودخلت المرمى فيما اكتفى بمتابعتها بنظره دون اي ارتماء.

برشلونة ادرك التعادل في الدقيقة 28وحارس موناكو فيليب ​كوهن​ يتحمل المسؤولية لأن الهدف اتى من تسديدة خجولة من مشارف المربع الكبير على يسار الحارس الذي انقض مكانه فدخلت الكرة المرمى على يساره وكان يجب عليه التمركز بوضعية ثني القدمين والانحناء الى الأمام ثم أخذ خطوة والارتماء لصد الكرة.

موناكو سجل هدف الفوز في الدقيقة 71 وهنا شتيغن يتحمل المسؤولية لأن الهدف اتى بعد تسديدة من خارج المربع الكبير ارتمى عليها الحارس للسيطرة عليها او تشتيتها لكنه ثنى قدميه فاصطدمت الكرة بقدميه ودخلت المرمى وكان يجب عليه عند الارتماء مد جسمه وقدميه بالكامل لصد الكرة.