يستقبل ​فياريال​ المتألق هذا الموسم نظيره ​برشلونة​ متصدر الترتيب والعائد من خسارة مفاجئة في ​دوري أبطال أوروبا​، عندما يلتقيان الأحد ضمن المرحلة السادسة من ​الدوري الإسباني لكرة القدم​، في حين يسعى ​ريال مدريد​ حامل اللقب إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وتحسين الأداء.

ورغم أنّ فياريال خسر العديد من لاعبيه البارزين خلال الصيف، لكنّ الوافد الجديد أيوسي بيريز ساعده على تسجيل بداية أكثر من رائعة حيث يحتل المركز الرابع بـ 11 نقطة بالتساوي مع ​أتلتيكو​ وريال مدريد وخلف برسا المتصدر (15).

وينتظر رجال النادي الكتالوني الذي سجّل بداية مثالية في سعيه لاستعادة اللقب بعد أن حصد خمسة انتصارات من خمس مباريات امتحانا صعبا للاحتفاظ بسجله النظيف.

ويبدو أنّ التغييرات التي أجراها فياريال كانت ذات صوابية عالية فشكّل وصول كل من دييغو كوندي، سيرجي كاردونا، لوغان كوستا من الرأس الأخضر وآخرين قوة دفع كبيرة له.

وسيسعى أصحاب الأرض للاستفادة من إرهاق النادي الكتالوني الناتج عن خوضه الخميس مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام موناكو الذي يشارك في الدوري الفرنسي والتي خسرها بشكل مفاجئ 1-2.

يغيب عن برشلونة فيرّان توريس بداعي الإيقاف، إضافة الى قائمة طويلة من الغيابات بسبب الإصابة وفي طليعتهم الأوروغواياني رونالد أراوخو والهولندي فرينكي دي يونغ.

ومن ناحية أخرى، يستضيف ريال مدريد نظيره إسبانيول السبت ساعيا الى مواصلة سلسلة انتصاراته وتحسين الاداء.

وفاز الميرينغي في مبارياته الثلاث الأخيرة منها على حساب شتوتغارت الألماني 3-1 في دوري الأبطال الثلاثاء.

وبعد أن استهل الموسم بتعادلين من أصل مبارياته الثلاث الأولى، استعاد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وهج الانتصارات حيث يأمل في الوصول إلى قمة مستوياته التي يطمح اليها بعد وصول النجم الفرنسي كيليان مبابي.

ويحلّ أتلتيكو مدريد ضيفا على رايو فاليكانو الأحد.

لاعب تحت المجهر: جايمس رودريغيز

تتجه الأنظار الى الوافد الجديد الى رايو فاليكانو، الكولومبي جايمس رودريغيز ، لاعب ريال مدريد السابق، خلال مواجهة فريقه المرتقبة امام أتلتيكو.

خاض الدولي الكولومبي ظهوره الأول بقميص رايو الإثنين قادما من دكة الاحتياط، ومن المرتقب أن يشارك لوقت أطول في نهاية الأسبوع.

وستكون خبرة رودريغيز مهمة جدا للفريق في سعيه لتحقيق نتيجة جيدة أمام فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي استهل الموسم بصورة قوية.

إحصائيات بارزة

4- نال ريال مدريد حتى الآن أربع ركلات جزاء، متقدما على ألافيس (2)

7- يتصدر لاعب برشلونة الشاب لامين يامال الدوري في عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة مجتمعين

45- قام لاعب ألافيس كارلوس فيسنتي بأكبر عدد من الكرات العرضية في الدوري لكن لم يحقق اي تمريرة حاسمة