تمكنت 6 اندية عربية من حجز مقاعدها في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025 لكرة القدم من ضمن 11 ناد ضمنوا التأهل بعد نهاية مواجهات اليوم من اياب الدور التمهيدي للبطولة .

وتأهل حامل اللقب ​الأهلي المصري​ بعد الفوز على منافسه غورماهيا الكيني بنتيجة 6-0 بمجموع مباراتي الذهاب والاياب كما فاز ​الترجي التونسي​ بنتيجة 8-0 في المبارتين أمام ديكيداها الصومالي .

و تأهل ​شباب بلوزداد​ الجزائري بركلات الترجيح أمام فريق دوان من بوركينا فاسو، بينما تخطى الرجاء المغربي عقبة ساماراتكس الغاني الى جانب تأهل كل من ​بيراميدز المصري​ و​مولودية الجزائر​.

بينما تأهلت أندية ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي على حساب كل من مبابان سوالوز بطل إي سواتيني، و ريد أروز الزامبي .

كما صعد أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي على حساب جوانينغ غالاكسي البوتسواني، و يانغ أفريكانز التنزاني بالفوز على البنك الإثيوبي، ومانيما أونيون الكونغولي على حساب بيترو لواندا بطل أنغولا .

ويُسدل الستار اليوم على مواجهات مرحلة الإياب حيث يحل فريق المريخ السوداني ضيفا على الجيش الملكي المغربي بينما يلعب نادي الهلال السوداني مع سان بيدرو الإيفواري في موريتانيا.

و يلتقي ستاد أبيدجان بطل ساحل العاج مع فريق ميلو الغيني ويحل دجوليبا المالي ضيفًا على إسكو كارا التوغولي، كما يلعب إينوغو رينجرز النيجيري مع نظيره ساغرادا الأنغولي.