استضافت حلبة Toyota Arena in Ontario, Californiaفعاليات ​عرض الرو​ النارية والتي شهدت أحداث مثيرة وشيّقة حيث نجح ​جاي أوسو​ في استغلال فرصته ليحصد أول لقب فردي له بفوزه بلقب intercontinental على حساب ​​برون بريكر​​.
وكان جاي أوسو قد خضع لتصفيات مؤهلة ليصل الى النهائي ويحجز مكانه بجدارة لمواجهة برون بريكر على لقب intercontinental وكان بريكر يحاول اللعب على الطريقة النفسية حيث شدد انه سيمنح جاي فرصة اخرى لنيل اللقب ولكن بعد مرور ٥ أو ٦ أشهر ولكن جاي كان في الموعد المنتظر.
وبدأت المباراة بشكل قوي وسريع من الجانبين حيث اقترب كل منهما من حسم المواجهة في العديد من المناسبات حيث استبسلا بقوة وكانت المواجهة قوية ونارية الا ان تمكن جاي أوسو من ضرب خصمه بحركتي spear على التوالي قبل ان ينجح في ضربه بحركة Splash ليؤمن الفوز بشكل نهائي ويصبح البطل الجديد للقب intercontinental.

الليغا: خسارة بيتيس امام مايوركا

ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الاسبانيلكرة القدم، حقق فريق ​​ريال مايوركا​​ فوزاً ثمينًا في المباراة التي أقيمت على ملعب ​​ريال بيتيس​​، وكانت قد انتهت بنتيجة 2 - 1

كأس الخادم الحرمين الشريفين: تأهل النصر وخروج مدوي للاهلي

تأهّل ​​النصر​​ الى دور ال16 من كأس خادم الحرميّنالشريفيّن بعد الفوّز على ​الحزم​ بهدفيّن مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ملعب استاد مدينة الملك عبد الله، ضمن منافسات دور الـ32، وفي كبرى مفاجآت الدور الثاني والثلاثين من كأس خادم الحرمين الشريفين فجّر فريق الجندل مفاجأه الكبرى باطاحته ب​الاهلي​ جده بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

انريكي يشيد بمبابي...
أشاد مدرب ​باريس سان جيرمان​، ​لويس انريكي​، بالنجم ​كيليان مبابي​، واصفًا إياه بأنه "رائع" و"شخص ذو مستوى استثنائي". وأكد إنريكي أن وجود لاعب بمثل موهبة مبابي يعد أمرًا نادرًا في عالم كرة القدم، حيث يجمع بين المهارات الفنية العالية والشخصية القريبة من زملائه في الفريق.
وفي تصريحاته، قال انريكي: "مبابي هو إنسان حنون وقريب من الجميع، وهذا ما يجعله محبوبًا داخل الفريق".


كادينا سير تنصّب لامين يامال كأفضل لاعب في العالم
أكدت شبكة "كادينا سير" الإسبانية أنه لا يوجد لاعب مثل ​لامين يامال​ في العالم حاليا، وذلك بعد أن ساهم بشكل أساسي في فوز ​برشلونة​ على فياريال بنتيجة 5 - 1، وبهذا الانتصار، حقق برشلونة انتصاره السادس على التوالي في الدوري الإسباني.
واوضحت هذه المصادر انه على الرغم من عمره الذي لا يتجاوز 17 عامًا، أثبت يامال قدرته على قيادة فريقه في أصعب اللحظات.
وذكرت الشبكة: "إنه أفضل لاعب ​​كرة قدم​​ في العالم اليوم، حيث يسجل الأهداف، ويوزع التمريرات الطويلة، ويتسبب في ركلات جزاء".

نادل والكاراز يقودان اسبانيا في ​كأس دايفيز
أعلنت إسبانيا عن تشكيلة من خمسة لاعبين في كأس دايفيز، وهم ​رافاييل نادال​ بطل الغراند سلام 22 مَرّة وكارلوس ألكاراز، بيّنَما سيشارك المصنف الأول عالميًا الإيطالي يانيك سينر (23) أيضاً في الدور الثمانية.
سيكون ألكاراز بطل بطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون الشخصية الرئيسية لإسبانيا حيث يسعون للفوز بالمسابقة التي يطلق عليها كأس العالم لل​تنس​ لأول مرة منذ عام 2019، بدءاً من مواجهة ضد هولندا.

كأس السوبر السوري: بيروت يواصل تألقه وNSA يتلقى خسارته الثالثة
حقق بيروت الفوز على الجيش السوري بنتيجة 107-80 في ختام الدور الاول ضمن بطولة السوبر السورية الدولية بينما الأنترانيك فاز على NSA بنتيجة 66-56 والزمالك المصري فاز على الوحدة السوري بنتيجة 92-55 .


متفرقات:
-يبدو أن رئيس شركة INEOS والمالك المشارك لنادي ​مانشستر يونايتد​ السير ​جيم راتكليف​ سينسى الاستعانة بأموال عامَّة لإعادة تطوير أولد ترافورد ويعتمد فقط على أمواله الخاصة.


-نعى نادي ​التضامن صور​ لاعب فريق الواعدين ​محمد كنج​، من بلدة تفاحتا في جنوب لبنان، الذي ارتقى شهيداً إثر العدوان الذي تم شنه اليوم.


-تم تأجيل انطلاق مباراة ​اتالانتا​ و​كومو​ في ختام مباريات الجولة الخامسة من ​الدوري الايطالي​ "كالتشيو" بسبب احوال الطقس السيّئة في المباراة الّتي يحتضنها ملعب اتالانتا.


-كشفت مصادر صحفية أن ​جايسون تايتوم​، نجم ​بوسطن سيلتيكس​، سيجدد تعاقده مع الفريق لمدة 5 مواسم مقابل 315 مليون دولار، ليحقق بذلك أكبر عقد للاعب في تاريخ الدوري NBA، متجاوزًا زميله في الفريق جيلين براون الذي كان يحمل الرقم القياسي السابق.

-كشفت مصادر صحفية ان اللاعب ​ارلينغ هالاند​، نجم ​مانشستر سيتي​، سافر إلى النروج في إجازة إنسانية لحضور جنازة صديق عائلته.

-أعلن نادي ​نيوكاسل يونايتد​ إن مباراة الدور الثالث لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة ضد نادي ​ويمبلدون​ المنتمي للدرجة الرابعة قد تم نقلها إلى ملعب سانت جيمس بارك وتم إعادة جدولتها إلى الأول من تشرين الاول، بدلاً من الثلاثاء


-في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الثلاثاء في 24-09-2024 :


كرة السلة:
​بطولة الوحدة الدولية​: نصف النهائي
الحكمة 17:30 الكويت الكويتي
الاتحاد السكندري 19:30 الفتح المغربي

كأس السوبر السوري: ربع النهائي
بيروت 18:00 NSA

كرة القدم:
​الدوري الاسباني​:
إشبيلية 20:00 بلد الوليد
فالنسيا 20:00 أوساسونا
ريال مدريد 22:00 ديبورتيفو ألافيس

​كأس رابطة المحترفين الانكليزية​:
تشيلسي 21:45 بارو
مانشستر سيتي 21:45 واتفورد
وال سال 21:45 ليستر سيتي بيسكوت ستاديوم
ويكمب وندررز 22:00 أستون فيلا

​كأس ايطاليا​:
ليتشي 17:00 ساسولو
كالياري 19:30 كريمونيزي
تورينو 22:00 إمبولي

​كأس الملك السعودي​:
البكيرية 18:30 الهلال
الجبلين 18:45 الفتح
الاتحاد 21:00 العين
الخلود 21:00 الشباب