اقيمت قرعة الدور الـ16 من بطولة كأس الرابطة الإنكليزية "كأس كاراباو" لموسم 2024/2025، عن مواجهات نارية بين الأندية الصاعدة من دور الـ32. لتشهد قرعة منافسات دور الـ16 مواجهتين ناريتين لكل من ​ليفربول​ الذي سيواجه برايتون بينما سيواجه ​مانشستر سيتي​ نادي ​توتنهام​ هوتسبير.


نتائج قرعة منافسات دور الـ16 بـ كأس كاراباو


برينتفورد ضد شيفيلد وينزداي.

ساوثهامبتون ضد ستوك سيتي.

توتنهام ضد مانشستر سيتي.

ويمبلدون أو نيوكاسل يونايتد ضد تشيلسي.

مانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي.
برايتون ضد ليفربول.

بريستون ضد أرسنال.

أستون فيلا ضد كريستال بالاس.


الدوري الاوروبي​: تعادل اليونايتد امام تفينتي وخسارة بورتو


ضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات الدوري الاوروبي، انقاد ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي الى تعادل مرير على ارضه في الاولد ترافورد وبواقع ١-١ امام تفينتي الهولندي ليقتنص كل منهما نقطة وحيدة لكل منهما في بداية مشوارهما الاوروبي، وحقق نادي ​بودو​/غليمت النروجي فوزا" مدويا" امام ​بورتو​ البرتغالي وبواقع ٣-٢ ليحقق ٣ نقاط ثمينة ورغم النقص العددي الا ان فريق بودو قدم مباراة كبيرة استحق من خلالها نقاط المباراة الثلاث.

الليغا: برشلونة بالعلامة الكاملة وتعادل جيرونا


ضمن فعاليات الجولة السابعة من منافسات ​​الدوري الاسباني​​ " الليغا "، واصل ​برشلونة​ بدايته المرصعة بالذهب حيث حقق انتصاره السابع على التوالي بعد ان حقق الفوز امام ​خيتافي​ وبواقع ١-٠ وليعزز ليفاندوفسكي صدارته للهدافين، وحسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين ​جيرونا​ و​رايو فاليكانو​ في مباراة قليلة الفرص حيث سيطر عليها الاداء الحذر والتكتيكي ليفقد جيرونا متعته الهجومية التي تميز بها الموسم الماضي وبهذا التعادل صعد فاليكانو الى المركز العاشر وجيرونا الى المركز ال١٢.

كاراباو كاب: تأهل مستحق لارسنال وليفربول


تأهل فريق ​ارسنال​ إلى دور الـ 16 من ​كأس رابطة المحترفين الإنكليزية​ بعد تحقيقه فوزًا كبيرًا على فريق ​بولتون​ بنتيجة 5 - 1، وذلك في منافسات الدور الثالث من البطولة، وفي مباراة اخرى، انتصر فريق ​ليفربول​ على منافسه ​وست هام يونايتد​ بنتيجة 5 - 1، ليتأهل الى الدور القادم.

كأس ايطاليا​: تأهل سامبدوريا واودينيزي


تمكّن ​سامبدوريا​ من التأهل إلى الدور الـ16 من مسابقة ​كأس إيطاليا​ لكرة القدم بعد الفوز على حساب جنوى بركلات الترجيح.
وكان الوقت الأصلي بين الفريقين قد انتهى بالتعادل الايجابي 1-1.

بطولة الوحدة الدولية​: الاتحاد السكندري يحرز اللقب


تمكّن نادي ​الاتحاد السكندري​ المصري من نيل لقب النسخة الأولى من ​بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة​، التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وحقق فريق الاتحاد السكندري فوزًا ثمينًا على نظيره ​الكويت الكويتي​ بنتيجة 106 - 66، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، في المباراة النهائية لبطولة الوحدة الدولية.

كأس ليبرتادوريس​: اتلتيكو مينيرو يطيح بحامل اللقب فلومينيسي


تغلب ​أتليتكو ​​مينيرو​ على ​فلومينينسي​ حامل اللقب بنتيجة 2-0 في إياب ربع نهائي ​كوبا ليبرتادوريس​ ليتاهل الى الدور نصف النهائي بفوزه 2-1 في مجموع المباراتين .
وكان فلومينينسي فاز على مواطنه بهدف نظيف في مباراة الذهاب .


متفرقات:
حقق ​هانز فليك​، مدرب ​برشلونة​، إنجازًا مميزًا بفوزه في أول 7 مباريات له في ​الدوري الإسباني​، ليصبح ثالث مدرب في تاريخ النادي يحقق هذا الرقم. وسبقه الى هذا الانجاز ​جيراردو مارتينو​ الذي فاز في أول 8 مباريات في العام 2013، و​إرنستو فالفيردي​ (7 مباريات) في العام 2017


اشار وكيل اعمال عدد من اللاعبين عمر زعلوك الى ان عدد من الاجتماعات عقدت مع وكيل اعمال لاعب نادي ريال مدريد وباريس سان جيرمان الاسباني السابق ​سيرجيو راموس​ من اجل نقله الى اللعب في ​الدوري المصري​ واللعب مع نادي ​الزمالك​.

حقق ​إيثان نوانيري​ إنجازًا تاريخيًا ليصبح أصغر لاعب في تاريخ ​أرسنال​ في القرن الحادي والعشرين يسجل ثنائية أو أكثر خلال أول مشاركة أساسية له مع الفريق.


حقق ليفاندوفسكي إنجازًا تاريخيًا بتسجيله الهدف رقم 6500 لنادي ​برشلونة​ في تاريخه خلال بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليصبح النادي الكتالوني هو أول فريق يصل إلى هذا الرقم.

سيخضع ​كيفين دانسو​ مدافع ​لانس​ الفرنسي لعملية جراحية في القلب بعد فشله في اجتياز الفحص الطبي مع روما الايطالي في أغسطس/اب الماضي.

كشفت تقارير صحفية ان ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ "يويفا" يدرس ملعب "​كامب نو​" كأحد الخيارات المحتملة لاستضافة نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ 2027، وذلك بعد استبعاد ملعب سان سيرو الشهير من القائمة

اعلنت مصادر صحفية ان نادي ​شالكه​ الألماني يستعد لتقديم عرض رسمي للأسطورة الإسبانية ​راؤول غونزاليس​ من أجل تولي منصب المدير الفني للفريق.

كشفت شبكة سبورت ميدياسيت ان ​ارسنال​ لا يزال مهتماً في الحصول على خدمات الدولي الصربي ​دوشان فلاهوفيتش​ في الفترة المقبلة.

اعلن نادي ​الحكمة​ رحيل لاعبه الاميركي ​كلاي انطوني ايرلي​ عن الفريق بعد انتهاء مشوار الفريق الاخضر في بطولة الوحدة في ابو ظبي، وكانت شائعات تحدثت في وقت سابق عن رحيل اللاعب اثر خلافات مع المدرب، قبل ان يحصل اشكال في المباراة الاخيرة مع المدرب الياس زوروس.