واصل اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ المصنف ثانيا عشر عالميا معاناته وخرج من الدور الاول ل​دورة طوكيو​ في كرة المضرب (500 نقطة) بخسارته امام الأميركي ​أليكس ميكيلسن​ الصاعد من التصفيات 6-4 و1-6 و2-6.

وبدا ان اليوناني المصنف رابعا في الدوري في طريقه الى بلوغ الدور الثاني عندما كسب المجموعة الاولى 6-4، لكنه انهار في الثانية وخسرها 1-6 قبل أن يخسر الثالثة الحاسمة 2-6 وبالتالي المباراة في ساعة و48 دقيقة.

وكان تسيتسيباس الذي خسر نهائي بطولتي ​غراند سلام​ (رولان غاروس 2021 وأستراليا 2023)، خرج من الدور الاول ل​فلاشينغ ميدوز​ الشهر الماضي.

وأعلن اليوناني الشهر الماضي أنه أنهى تعاونه التدريبي الطويل الأمد مع والده أبوستولوس.

وقال تسيتسيباس بعد خسارته أمام الأسترالي ثاناسي كوكيناكيس في بطولة أميركا المفتوحة إنه "لا شيء مقارنة باللاعب الذي كنت عليه من قبل، متحدثا عن الإرهاق الطويل الأمد".

وخرج المصنف الثالث عالميا سابقا من قائمة العشرة الأوائل وفاز بلقبين فقط في موسمين.

وتأهل البريطاني جاك درابر الذي بلغ نصف نهائي فلاشينغ ميدوز مطلع الشهر الحالي، الى الدور الثاني بتغلبه على الإيطالي ماتيا بيلوتشي الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2.

كما تأهل الأميركي تومي بول الخامس بفوزه على الإيطالي ماتيو أرنالدي 6-3 و6-2، والياباني يوشيهيتو نيشيوكا بتغلبه على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم 7-6 (7-5) و3-6 و7-6 (7-5) في مباراة استمرت 3 ساعات و12 دقيقة.