يمني ​باريس سان جيرمان​ العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف ​رين​ الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة فرنسا في كرة القدم، وذلك قبل رحلته إلى لندن لمواجهة ​أرسنال​ الإنكليزي الثلاثاء في إحدى قمم الجولة الثانية من مسابقة ​دوري أبطال أوروبا​.

وتوقفت الانتصارات الخمسة المتتالية للنادي الباريسي في مختلف المسابقات هذا الموسم السبت الماضي بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ​رينس​ 1-1 في المرحلة الخامسة من الدوري.

واعتبر مدربه الإسباني ​لويس إنريكي​ عقب التعادل المخيب أنه لم تكن هناك "في الواقع أي مباريات سهلة" خارج الملعب للباريسيين منذ استلامه مهام الادارة الفنية للنادي.

واعترف إنريكي قائلا: "إذا كنت أتذكر بشكل صحيح: لم نخض مباريات سهلة خارج أرضنا، كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لقد عانينا العام الماضي، وعانينا مرة أخرى"، مضيفا أن رينس "خلق صعوبات لنا كما أننا أهدرنا الفرص".

وسيحاول سان جيرمان استغلال عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وضمان البقاء في الصدارة التي بات يتقاسمها مع مرسيليا وموناكو، كما أن الفوز سيرفع معنويات لاعبيه قبل القمة النارية أمام أرسنال.

واستهل سان جيرمان الذي لا يزال يلهث وراء لقبه الأول في دوري الأبطال، مشواره بفوز صعب على ضيفه جيرونا الاسباني 1-0 في الدقيقة الاخيرة.

ويدرك سان جيرمان صعوبة المهمة أمام رين الذي كاد يخطف انتصارا ثمينا من ملعب بارك دي برانس في شباط/فبراير الماضي عندما تقدم بهدف لمهاجمه الجزائري أمين غويري منذ الدقيقة 30 قبل أن يدرك راموس التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

وكان رين تغلب على سان جيرمان في عقر داره الموسم قبل الماضي 2-0 ورد له الاخير التحية 3-1 إيابا، قبل أن يخسر أمامه بصعوبة 0-1 في نصف نهائي مسابقة الكأس التي توج فريق العاصمة بلقبها على حساب ليون 2-1.

وحقق رين نتائج متذبذبة هذا الموسم حيث اكتفى بانتصارين فقط وكانا على ارضه على حساب ليون ومونبلييه بنتيجة واحدة (3-0)، وسيدخل مباراة الغد على وقع سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه لنس 1-1 في المرحلة الخامسة.

- مطاردة مارسيليا وموناكو -

ويملك موناكو فرصة ثمينة للاستمرار في ملاحقة سان جيرمان عندما يستضيف مونبلييه السبت في سعيه الى فوز ثالث تواليا وخامس هذا الموسم قبل رحلته الى كرواتيا لمواجهة دينامو زغرب الاربعاء المقبل في دوري الابطال.

ويبصم موناكو على بداية شبه مثالية هذا الموسم حيث لا يزال محافظا على سجله خاليا من الخسائر في الدوري فضلا عن فوزه الثمين على برشلونة الاسباني (2-1) في الجولة الاولى من المسابقة القارية العريقة.

ويطمح موناكو الى وضع مارسيليا تحت الضغط خصوصا وان الفريق الجنوبي يختتم المرحلة الأحد بمواجهة مضيفه ستراسبورغ في مباراة سهلة نسبيا.

وحقق مارسيليا فوزا ثمينا على مضيفه ليون 3-2 في قمة المرحلة الخامسة في مباراة لعبها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الخامسة اثر طرد مدافعه الأرجنتيني ليوناردو باليردي.

وتفتتح المرحلة بلقاء ​أوكسير​ مع ضيفه ​بريست​.

ويسعى أصحاب الأرض الى وقف سلسلة من أربع هزائم متتالية بعد افتتاح عودتهم الى دوري النخبة بفوز على نيس (2-1)، لكنهم يصطدمون بعودة بريست الطامح الى مواصلة صحوته بعد تغلبه على تولوز 2-0 في المرحلة الماضية.

ويخوض بريست المباراة في غياب مدربه إيريك روي الموقوف لثلاث مباريات بعد طرده امام تولوز بعد مشادة مع الحكمين الرابع والرئيسي بشأن ركلة جزاء احتسبت لصالح تولوز في الدقيقة 35 عندما كان فريقه متقدما 1-0.

وكان فوز بريست، مفاجأة الموسم الماضي عندما أنهاه في المركز الثالث وضمن مشاركته في مسابقة دوري ابطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، على تولوز هو الثاني له في الدوري هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم.

ويرغب بريست في تحقيق الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل السفر الى النمسا لمواجهة سالزبورغ في الجولة الثانية من مسابقة دوري الابطال بعد الفوز التاريخي على شتورم غراتس النمساوي 2-1 في الجولة الاولى.

وفي باقي المباريات، يلعب لنس مع نيس، ولوهافر مع ليل السبت، وتولوز مع ليون، وأنجيه مع رينس، ونانت مع سانت اتيان الأحد.