هل تابع احدا مباريات كأس العالم للاندية؟ هل احد عرف اصلا ان البطولة ستبدأ. الفيفا او ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ يقوم بمخطارة كبيرة جدا باطلاق ​كأس العالم للاندية​بحلته الجديدة وب 32 فريق بين حزيران وتموز العام المقبل.

الفيفا كان يفكر ماديا بهذا المقترح وكيف سيدر اموالا طائلة على الاندية واللاعبين والاتحاد الا انه حتى الان لم تتقدم اية وسيلة اعلامية بعرضها لنقل البطولة وانتهت اول مناقصة في اوروبا وافريقيا من دون تقديم اية عروض وهذا ما يجعل الفيفا والمسؤولين فيه بتوتر كبير.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

صحيفة توتوسبورت الايطالية تحدثت عن هذا الموضوع في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

وتقول الصحيفة انه كان هناك فرضية النقل عبر ابل تي في التي بدت مستعدة ب مليار يورو الا ان الاتفاق ظل حبرا على ورق ولم يدخل حيز التنفيذ. هذا ما جعل رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو يعقد اجتماعا طارئا بين ممثلي هيئات البث والاندية الا ان الدخان الابيض لم ينتج عن الاجتماع الا ان الرئيس ما زال مصرا على شبكات الشرق الاوسط ولا سيما ​السعودية​ منها التي تحاول كسب الرضى للظفر باستضافة مونديال 2034.

المعضلة الاخرى تكمن ايضا بغياب اندية مثل مانشستر يونايتد و​ليفربول​ و​برشلونة​ و​ميلان​ و​ارسنال​ عن البطولة وغياب رونالدو ايضا مما يجعل العرب عموما والسعوديون خصوصا يدخرون بعض الاموال ولا يصرفونها في مثل هذه البطولات.

الا ان انفانتينو مقتنع بان اتصال واحد من الامارات ملاك مان سيتي الانكليزي كاف بقلب الموازين.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

من ناحية قطر الامور هادئة وعلى ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان ولايكا التحرك من اجل تحقيق المليار يورو الذي وعدوا فيه اللاعبين والاندية كجوائز وحوافز للبطولة.

وحتى مع اعلان الفيفا عن اسماء الملاعب التي ستستضيف المباريات كخطوة اولى الا ان الامور ما زالت بعيدة جدا.

وهذا الجانب ما اثار استياء الاتحاد الايطالي لكرة القدم خصوصا بعد ان تحدث جيوفاني مالاغو عن قضية السان سيرو. وقال: هذه الامور تجعلك تفكر في بطولة يورو 2032 فالالتزامات والاعمال تتعلق بالملاعب الاخرى ايضا غير السان سيرو.

لا استطيع ان افكر حتى انه يمكننا فقدان شرف استضافة البطولة الاوروبية لاننا ممتازون باضاعة الوقت وكان يجب التنظيم والعمل على استدراك كل شيء قبل فوات الاوان. يذكر ان بطولة اوروبا ستلعب في ايطاليا وتركيا وقد تم تحديد 10 ملاعب لاستضافة المباريات منها فقط روما وتورينو من يملكان المتطلبات لذا حالة طوارىء في ايطاليا ايضا.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية