حذر مهاجم نادي ​​برشلونة​​ البولندي المخضرم ​​روبرت ليفاندوفسكي​​ زميله الشاب الاسباني ​​لامين يامال​​ من ما وصفه بفخ العصر، وكان البولندي قد اثنى على زميله الذي يقدم مستويات مميزة مع الفريق الكتالوني واصفاً اياه بأفضل جناح في العالم. وكان ليفاندوفسكي قد حذر يامال من التأثر بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المهاجم البولندي:" يامال لا يزال بعمر 17 عاما، وأمامه مستقبل مشرق في عالم كرة القدم، في عصر مواقع التواصل الاجتماعي، أنت اليوم بطل خارق، وفي اليوم التالي تصبح لا شيء، وبالتالي يجب أن يبقي قدميه على الأرض".

الدوري الاوروبي: تعادل روما وبلباو وفوز فنربخشة

ضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات ​الدوري الاوروبي​، انقاد نادي ​روما​ الايطالي الى التعادل امام اتلتيك بلباو الاسباني وبواقع ١-١ على ارضية ملعب الاولمبيكو، وحقق نادي ​فنربخشة​ التركي فوزا" مهما" امام ​رويال يونيون​ البلجيكي وبواقع ٢-١ ليخطف ٣ نقاط ثمينة.

وفي باقي المباريات، حقق نادي اياكس امستردام الهولندي فوزا" كبيرا" امام بشيكتاش التركي وبواقع ٤-٠ ليخطف الفريق الهولندي ٣ نقاط مهمة، وبدوره انقاد اينتراخت فرانكفورت الالماني لتعادل مرير امام فيكتوريا بلزن التشيكي وبواقع ٣-٣ ،وبدوره حسم نادي اولمبيك ​ليون​ مواجهته امام ​اولمبياكوس​ اليوناني وبواقع ٢-٠.

الليغا: فوز متأخر لاتلتيكو مدريد امام سيلتا فيغو

ضمن فعاليات الجولة السابعة من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، خطف نادي ​اتلتيكو مدريد​ فوزا" متأخرا" امام سيلتا فيغو وبواقع ١-٠ في مباراة سيطر عليها الاداء التكتيكي والحذر ليستعيد الاتلتيكو المركز الثالث من فياريال في جدول الترتيب,

قفز نادي ​فياريال​ الى المركز الرابع بفوزه امام ​اسبانيول​ وبواقع ٢-١ وبهذه الخسارة واصل لاعبو اسبانيول تواجدهم في المركز ال١٤.

كأس ايطاليا: ​نابولي​ يكتسح باليرمو بخماسية

ضرب فريق نابولي الإيطالي ضيفه ​باليرمو​ بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، من النسخة الحالية لبطولة ​كأس إيطاليا​ ليصعد لهذا ​نابولي​ الى الدور ال16.

كوبا ليباتادوريس: ​بنيارول​ يحسم تأهله امام فلامنغو

تعادل بنيارول الاوروغوياني سلبيا على أرضه أمام ​​فلامنغو​​ البرازيلي ليضمن مكانا له في نصف نهائي ​كوبا ليبرتادوريس​ لأول مرة منذ 13 عامًا مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة 1-0 .

كأس السوبر السوري : بيروت والزمالك الى النهائي

تختتم اليوم بطولة ​​كأس السوبر السوري​​ لكرة السلة حيث تجمع المباراة النهائية بين فريق ​بيروت​ والزمالك المصري .

وتأهل الزمالك الى النهائي بعد فوزه على ​الانترانيك​ بنتيجة 80 - 67 في المباراة التي جمعتهما في النصف النهائي .

اما بيروت فقد جاء تأهله على حساب ​الوحدة السوري​ بعد التفوق عليه بفارق 16 نقطة بنتيجة 75-59 .

متفرقات:

-أعلن ​​مانشستر سيتي​​ عن التفاصيل الخاصة بتوسعة المدرج الشمالي في ​ملعب الاتحاد​، والذي من المقرر افتتاحه خلال موسم 2025-2026. ستساهم هذه التوسعة في زيادة الطاقة الاستيعابية للملعب إلى أكثر من 60 ألف مقعد، مما يعزز تجربة المشجعين.

-فجّرت كازاخستان كبرى المفاجآت بعد أن اطاحت بحامل اللقب منتخب البرتغال بهدفين لواحد ليبلغ ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات. وتقدّم منتخب كازاخستان عن طريق جنكيز ياسين أمانوف في الدقيقة الحادية عشرة.

-أكّد الاسطورة الاسباني ​راؤول غونزاليس​ أنه ملتزم تمامًا بمستقبله مع نادي ​ريال مدريد​، كمدرّب لفريق الكاستيا الملكي.

وكانت تقارير صحفيّة قد ربطت راؤول بأندية المانية أبرزها ​شالكه​ الّذي يلعب الآن في الدرجة الثانية

-أعلن فريق الفا توري المملوك ل​رد بل​ عن استبعاد دانييل ريكاردو من الفريق وتعيين النيوزيلندي ليام لوسون كبديل للأسترالي حتى نهاية موسم الفورمولا 1.

-أعلنت المصنفة الأولى عالمياً إيغا شفيونتيك انسحابها من بطولة أخرى، لتكون المرة الثالثة لها في أسبوع. فبالإضافة إلى تغيبها عن بطولتي بكين وسيول، أضافت الآن بطولة طوكيو، التي ستقام في الفترة من 21 إلى 27 تشرين الاول، إلى قائمة غياباتها

-يستعد ​ديكو​، المدير الرياضي لنادي ​برشلونة​، لإحداث تغيير جذري في طريقة استعداد الفريق الأول للمباريات من خلال إنشاء "استراحة" خاصة للاعبين خارج ملعب "كامب نو".

-أفادت مصادر صحفية أن إدارة نادي ​الهلال​ السعودي لم تبدأ حتى الآن في مناقشة تجديد عقد النجم البرازيلي ​نيمار​، الذي من المقرر أن ينتهي بعد انتهاء كأس العالم للأندية.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 27-09-2024 :

كرة السلة:

كأس السوبر السوري:

بيروت 18:00 الزمالك

كرة القدم :

​كأس السوبر الافريقي​:

الاهلي 21:00 الزمالك

الدوري الاسباني:

بلد الوليد 22:00 ريال مايوركا

​الدوري الايطالي​:

ميلان 21:45 ليتشي

​الدوري الالماني​:

بوروسيا دورتموند 21:30 بوخوم

​الدوري الفرنسي​:

أوكسير 20:00 ستاد بريست

باريس سان جيرمان 22:00 رين

كأس العالم لكرة الصالات : دور الـ16

فرنسا 15:30 تايلاند

الارجنتين 18:00 كرواتيا

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

​الدوري السعودي​:

النصر 18:00 الوحدة

الاتحاد 21:00 الخليج

القادسية 21:00 الأهلي