تقدمت ​الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات​ (وادا) باستئناف لدى ​محكمة التحكيم الرياضي​ في قضية تناول المصنف الأول عالميا في كرة المضرب الإيطالي ​يانيك ​سينر​​ مواد محظورة.

وقالت الوكالة في بيان السبت "تطلب وادا فترة إيقاف تتراوح بين سنة وسنتين"، وذلك بعد ثبوت تعاطي سينر مرتين مادة كلوستيبول المحظورة في آذار/مارس الماضي، بيد أنه برئ من قبل وحدة النزاهة الدولية لكرة المضرب وسمح له باللعب لاحقا.

البريمييرليغ: تعادل السيتي وفوز ارسنال وتشيلسي

ضمن فعاليات الاسبوع 6 من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز اكتفى ناديا ​​مان سيتي​​ ومضيفه نادي ​​نيوكاسل​​ يونايتد بالتعادل الايجابي 1 - 1 فيما بينهما، وحقق ​ارسنال​ انتصارا صعبا على حساب ​ليستر سيتي​. فبعد ان تقدم 2 – 0 بهدفي مارتينيلي وتروسارد تلقى هدفين عبر جوستن غير ان تروسارد عاد من جديد ليسجل هدفا د 90+4 وهافيرتز د 90+10 لينتهي اللقاء 4 – 2، وحقق نادي ​تشيلسي​ فوزا مستحقا على حساب نادي ​برايتون​ وبنتيجة 4 – 2 في اللقاء الذي جمع بينهما.

الليغا: خيتافي يتفوق على الافيس وتعادل فاليكانو

ضمن الجولة 8 من الليغا الاسبانية حقق نادي ​خيتافي​ فوزه الاول هذا الموسم بعد ان تخطى ضيفه نادي ديبورتيفو ​الافيس​ بنتيحة 2 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما، واكتفى ناديا ​رايو فاليكانو​ وضيفه نادي ​ليغا​نيس​​ بالتعادل الايجابي 1 - 1 فيما بينهما.

البوندسليغا: لايبزيغ يكتسح اوغسبورغ

ضمن فعاليات الجولة 5 من البوندسليغا الالمانية حقق نادي ​لايبزيغ​ فوزا ساحقا على حساب ضيفه نادي ​اوغسبورغ​ وتخطاه بنتيجة 4 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز رفع رصيد لايبزيغ الى 11 نقطة واصبح وصيفا مؤقتا بينما تجمد رصيد اوغسبورغ عند 4 نقاط، وفي باقي اللقاءات تعادل ​فولفسبورغ​ مع ​​شتوتغارت​​ المنقوص 2 – 2 بهدفي ويند وامورا مقابل ميلي واونداف د 90+7. اما لقاء سانت باولي وفرايبورغ فانتهى بانتصار اول ومفاجى لباولي وبنتيجة 3 – 0 بهدفي سعد وهدف من افوليان .

الكالتشيو: فوز مثير للانتر امام ​اودينيزي

ضمن فعاليات الجولة 6 من الكالتشيو الايطالي حقق نادي ​​انتر ميلانو​​ حامل اللقب انتصارا صعبا ومستحقا على حساب ​اودينيزي​ العنيد وبنتيجة 3 –2 في اللقاء الذي جمع بينهما.

الليغ ١:تعادل ​لانس​ ونيس

ضمن فعاليات الاسبوع 6 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم الليغ 1 اكتفى ناديا ​لانس​ و​نيس​ بالتعادل السلبي 0 – 0 فيما بينهما.

هذا التعادل رفع رصيد لانس الى 10 نقاط بينما اصبح رصيد نيس 8 نقاط

متفرقات:

حجزت ​أرينا سابالينكا​، المصنفة الأولى في ​بطولة الصين المفتوحة​، مقعدها في الدور الثالث بعد فوزها على التايلاندية مانانشايا ساوانجكايو بمجموعتين من دون رد (6-4) و(6-1).

بحسب تقارير صحافية، توصل نادي ​برشلونة​ إلى تسوية مالية مع ​فرينكي دي يونغ​ بخصوص مستحقاته المالية المتأخرة، وذلك بشرط رحيله عن النادي في نهاية الموسم الحالي. فرينكي دي يونغ، الذي يمتد عقده مع برشلونة حتى العام 2026، يعتبر اللاعب الأعلى أجرًا في الفريق، ويهدف النادي إلى التخلص من عبء راتبه المرتفع.

أعلن الاتحاد ​الأرجنتين​ي لكرة القدم عن إيقاف حارس مرمى المنتخب، ​إيميليانو مارتينيز​، لمدة مباراتين في ​تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم​، بناءً على قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "​فيفا​

سجل نادي ​ميلان​ ربحا صافيا قدره 4.1 ملايين يورو في موسم 2023-2024، منهياً العام المالي بأرباح للعام الثاني على التوالي. كما زادت إيراداته بنسبة 13% مقارنة بالموسم الماضي، وفقًا لتقارير صحافية.

تأهل الإيطالي ​يانيك سينر​ إلى ربع نهائي ​بطولة الصين المفتوحة​ فئة 500 نقطة بعد انتصاره على الروسي ​رومان سافيولين​، رغم تأخره بمجموعة، حيث انتهت المباراة بنتيجة (3-6، 6-2، 6-3).