ضمن فعاليات الاسبوع 8 من الليغا الاسبانية تعرض نادي ​برشلونة​ المتصدر الى خسارته الاولى محليا بعد ان خسر امام ​اوساسونا​ بنتيجة 4 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذه الخسارة ابقت البرشا في المركز الاول ب 21 نقطة من 7 انتصارات وخسارة بينما رفع اوساسونا رصيده الى 14 نقطة.

فيما عقد نادي ​ريال سوسييداد​ امور ضيفه نادي ​فالنسيا​ وهزمه بنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

البريمييرليغ: ليفربول يخطف الصدارة

ضمن فعاليات الاسبوع 6 من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز خطف نادي ​ليفربول​ صدارة البطولة بعد فوزه على ​وولفرهامبتون​ بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز رفع رصيد الريدز الى 15 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد الوولفز عند نقطة واحدة في المركز الاخير.

البوندسليغا: التعادل يحسم قمة البايرن وليفركوزن

انتهت قمة الجولة 5 من البوندسليغا الالمانية بين حامل اللقب باير ​ليفركوزن​ والمتصدر الحالي للبطولة ​بايرن ميونيخ​ بالتعادل الايجابي 1 - 1 بن الفريقين.

هذا التعادل وهو الاول للبايرن هذا الموسم رفع رصيد البافاري الى 13 نقطة بينما اصبح رصيد ليفركوزن 10 نقاط.

الكالتشيو: اليوفنتوس يكتسح جنوى

ضمن فعاليات الجولة 6 من الكالتشيو الايطالي قاد المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش فريقه ​يوفنتوس​ لتخطي ​جنوى​ بنتيحة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما بعد ان سجل هدفين من اصل 3.

هذا الفوز رفع رصيد يوفنتوس الى 12 نقطة في الصدارة مؤقتا بينما تجمد رصيد جنوى عند 5 نقاط، وفرض نادي ​بولونيا​ التعادل الايجابي 1 - 1 على ضيفه ​اتالانتا​ بالرغم من كونه يلعب ب 10 لاعبين في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا التعادل رفع رصيد اتالانتا الى 7 نقاط وهو نفس رصيد بولونيا.

الليغ١: موناكو يخطف الوصافة وفوز ليل

ضمن فعاليات الاسبوع 6 من الليغ 1 الفرنسي حقق نادي ​موناكو​ فوزا متاخرا على حساب ​مونبيلييه​ وبنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز رفع رصيد فريق الامارة الى 16 نقطة في المركز 2 بنفس رصيد باريس سان جيرمان بينما تجمد رصيد مونبيلييه عند 4 نقاط، وقاد المهاجم الكندي جوناثان دايفيد فريقه ​ليل​ لتخطي نادي ​لوهافر​ بنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

الدوري الاميركي: ميسي ينقذ ​انتر ميامي​ من الخسارة

سجل ​​ليونيل ميسي​​ هدفا في الشوط الثاني ليقود ​انتر ميامي​ الى التعادل 1-1 أمام ​شارلوت​ إف سي في ​الدوري الاميركي​ لكرة القدم .

ورغم أداء ميسي المتميز لم يتمكن النادي من تحقيق الفوز ليعاني بذلك من فقدان النقاط للمباراة الثالثة على التوالي.

الدوري السعودي: فوز كبير للهلال وانتصار الاخدود

حقق فريق ​الهلال​ فوزا عريضا على حساب مضيفه ​الخلود​ برباعية مقابل هدفين، في الجولة الخامسة من ​دوري روشن السعودي​ للمحترفين، وقلب الأخدود تأخره إلى فوز كبير على مضيفه ​الفتح​ بنتيجة 4-2

متفرقات:

شهدت مباراة ​وولفرهامبتون​ و​ليفربول​ رقمًا عربيًا تاريخيًا في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتعادل الجزائري ريان آيت ​نوري​للوولفز في الدقيقة 56 بعد هدف كوناتي الاول ووضع المصري ​محمد صلاح​ ليفربول في المقدمة حيث سجل هدف تقدم الريدز من علامة الجزاء في الدقيقة 61.

وبحسب شبكة بي إن سبورتس فإن مباراة ليفربول وولفرهامبتون هي الأولى في تاريخ البريمييرليغ التي يسجل خلالها لاعبان عربيان من فريقين مختلفين.

شهد الشوط الأول من مباراة ​تشيلسي​ ضد ​برايتون​ بملعب ستامفورد بريدج في الجولة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز، إثارة بالغة.

وجاءت رباعية تشيلسي عن طريق كول ​بالمر​ الذي وقع على سوبر هاتريك في أقل من 45 دقيقة وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات أن جاكسون وبالمر نجحا معا في تسجيل 11 هدفا منذ بداية الموسم الماضي في البريمييرليغ أكثر من أي ثنائي آخر بفارق 3 أهداف على الأقل.

سقط ​​هاري كاين​​ مهاجم فريق ​بايرن ميونيخ​ الألماني في رقم سلبي خلال مباراة فريقه امام ​باير ليفركوزن​ في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​​الدوري الالماني​​ والتي انتهت بالتعادل 1-1.

ووفقا لشبكة “أوبتا” للاحصاءات فانه للمرة الاولى منذ ثلاث سنوات، يفشل هاري كاين في تسديد أي تسديدة كلاعب أساسي في مباراة بالدوري وكان ذلك خلال مباراة ​توتنهام هوتسبير​ خارج أرضه ضد كريستال بالاس في ايلول/سبتمبر 2021.

دعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى اعتقال المشجعين المتورّطين في حملة عنصريّة تستهدف ​فينيسيوس جونيور​ لاعب ​ريال مدريد​ قبل مباراة الديربي أمام ​أتلتيكو مدريد​.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاحد في 29-09-2024 :

كرة القدم:

​الدوري الانكليزي​:

إبسويتش تاون 16:00 أستون فيلا

مانشستر يونايتد 18:30 توتنهام هوتسبير

​​الدوري الاسباني​​:

سيلتا فيغو 15:00 جيرونا

أتلتيك بلباو 17:15 إشبيلية

ريال بيتيس 19:30 إسبانيول

أتلتيكو مدريد 22:00 ريال مدريد

​​الدوري الايطالي​​:

تورينو 13:30 لاتسيو

كومو 16:00 هيلاس فيرونا

روما 16:00 فينيزيا

إمبولي 19:00 فيورنتينا

نابولي 21:45 مونزا

​الدوري الالماني​:

هولشتاين كيل 16:30 آينتراخت فرانكفورت

هوفنهايم 18:30 فيردر بريمن

​الدوري الفرنسي​:

تولوز 16:00 ليون

نانت 18:00 سانت إيتيان

أنجيه 18:00 ستاد ريمس

ستراسبورغ 21:45 مارسيليا

​دوري روشن السعودي​:

الفيحاء 18:30 الرياض

التعاون 21:00 الاتفاق

الشباب 21:00 الرائد