اعلنت الفرنسية ​كارولين غارسيا​ المصنفة الرابعة على العالم سابقا إنها تعاني من القلق ونوبات الهلع ولن تلعب مجددا هذا الموسم مع تطلعها للتعافي ذهنيا وجسديا قبل عام 2025.

وقالت الفرنسية (30 عاما) التي فازت بالبطولة الختامية لموسم تنس السيدات في 2022 وبلغت نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة في العام نفسه إنها ليست جاهزة بدنيا لإنهاء الموسم الحالي الذي أخفقت فيه في تجاوز الدور الثاني في أي بطولة من البطولات الأربع الكبرى.

وكتبت غارسيا عبر منصة "اكس" : " بدنيا، كنت أضغط على كتفي إلى أقصى حد، وكنت أحاول التعافي أثناء المنافسة لكن الأمر لم يفلح. أحتاج المزيد من الوقت لأتعافى بشكل صحيح. عقليا، أحتاج إلى إعادة تهيئة نفسي. أحتاج للابتعاد عن ضغط التنس المتواصل. أنا متعبة من القلق ونوبات الهلع والدموع قبل المباريات. سئمت من الابتعاد عن اللحظات العائلية وعدم حصولي أبدا على مكان أدعوه منزلي. سئمت من العيش في عالم تقاس فيه قيمتي بنتائج الأسبوع الماضي وتصنيفي أو بالأخطاء السهلة".

وكتبت: "في ذهني، أنا عالقة فيما لم أحققه. لم أتصدر التصنيف أبدا، ولم أفز أبدا ببطولة كبرى (في الفردي)، ولم أصعد إلى منصة التتويج في الأولمبياد. كان مستواي متذبذبا ولم أتمكن من البقاء ضمن العشرة الأوائل لمدة عام كامل".

واضافت: " اخترت الابتعاد في الوقت الحالي. سأحصل على بضعة أسابيع من الراحة لإعادة شحن طاقتي، ثم سأبدأ في الاستعداد لعام 25 مبكرا، الاستعداد بدنيا وعقليا وفنيا".