اضاء موقع "اوبتا" المتخصص في الارقام والاحصاءات الرياضية، على مباراة القمة الاسبانية نهاية الاسبوع الفائت والتي جمعت بين قطبي مدريد ​الريال​ و​اتلتيكو،​ وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1. واعطى الموقع عدداً من الارقام والاحصاءات، في ما يلي ابرزها:

- هدف ​انخيل كوريا​ في الوقت المحتسب بدل الضائع، هو الاول لفريقه في ديربي مدريد على ارض الاتلتيكو في الليغا هذا القرن.

- اكمل ​لوكا مودريتش​ مباراته بنسبة تمريرات ناجحة بلغت 100% (367 مباراة)، وهو رقم قياسي للاعب في الديربي في المسابقة منذ موسم 2005-2006.

- بات ​فينيسيوس​ اللاعب الاكثر تمريراً للكرات الحاسمة في الدوريات الخمس الكبرى في اوروبا، ضمن كل المسابقات لهذا الموسم ويشاركه هذا الانجاز (لامين يامال، بوكايو ساكا، خواو نيفيس وعمر مرموش).

- لعب انطوان غريزمان مباراته الرقم 500 في الليغا، وهو اللاعب الـ14 الذي يصل الى هذا الرقم في تاريخ المسابقة، والثاني غير الاسباني بعد الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ (520 مباراة).

- لم يسجل ​جود بيلينغهام​ على رغم التسديدات الـ10 له في المباريات الاربع التي واجه فيها اتلتيكو في مختلف المسابقات، ولم يسبق لان تعرض لهذا الموقف سابقاً الا في صفوف بوخوم (14 تسديدة) وهيرتا برلين (11 تسديدة).

- يبدو ان تأثير الوافد الجديد لاتلتيكو (جوليان الفاريز) على فريقه كبير ، اذ يتمتع الاتلتي بنسبة اسوأ من الانتصارات (60%) وتسجيل الاهداف (1.4 في المباراة) هذا الموسم، في غياب اللاعب الارجنتيني عن قائمة اللاعبين الاساسيين، بينما تتعزز هذه النسب في حضوره (67% من الانتصارات وهدفان في كل مباراة).