ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات دوري ابطال اوروبا،حقق نادي ​​ارسنال​​ الانكليزي فوزا" ثمينا" بين جماهيره في استاد الايمارتس بعد ان تفوق على باريس سان جيرمان الفرنسي وبواقع ٢-٠ وبهذا الفوز حقق الغانرز فوزه الاول ليخطف المركز السادس مؤقتا" فيما تراجع ترتيب الفريق الباريسي الى المركز ٢٠.

بينما تمكن نادي باير ليفركوزن الالماني من مواصلة عروضه القوية بعد ان نجح في تحقيق فوزه الثاني في البطولة ليخطف المركز الثالث مؤقتا" بفوزه امام ميلان الايطالي وبواقع ١-٠ ليتلقى الفريق الايطالي خسارته الثانية.

وبدوره حسم التعادل الايجابي وبواقع ١-١ اللقاء الذي جمع بين ​​شتوتغارت​​ الالماني وخصمه سبارتا براغ التشيكي وبهذا التعادل قفز سبارتا براغ الى المركز الثاني مؤقتا" فيما تمركز شتوتغارت في المركز ال٢٢

كأس الرابطة الانكليزية: تأهل صعب لنيوكاسل يونايتد

تمكّن ​نيوكاسل يونايتد​ من العبور إلى الدور المقبل من بطولة ​كأس الرابطة الانكليزية​ "كأس كاراباو" بعد الفوز على حساب فريق ويمبلدون بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الثلاثاء.

دوري ابطال اسيا للنخبة: فوز كبير للهلال السعودي

ضمن منافسات ​دوري أبطال آسيا للنخبة​، حقق فريق ​الهلال​ السعودي فوزاً كبيراً على نظيره ​الشرطة​ العراقي بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعت بينهما.

دورة بكين: سينر وغوف الى النهائي

تمكّن لاعب التنس الإيطالي يانيك ​سينر​، اليوم الثلاثاء من الفوز على الصيني بو يوتشاوكيتي، وتأهل إلى نهائي ​بطولة الصين المفتوحة للتنس​.

واستطاع سينر الفوز بمجموعتين من دون رد بواقع 6-3 و7-6 (3).

بينما تمكنت الاميركية ​كوكو غوف،​ من التأهل إلى الدور الثمانية في ​بطولة الصين المفتوحة للتنس​ للأساتذة للسيدات، ذات الـ1000 نقطة، عقب انسحاب منافستها اليابانية ناعومي أوساكا، اليوم الثلاثاء، بالدور الثالث للمسابقة.

كأس العالم لاندية اليد: تأهل فيزبريم وماغديبورغ للنهائي

تعرض ​الأهلي​ المصري للخسارة ضد نظيره ماغديبورغ الألماني 28-24، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الثلاثاء، على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس العالم لكرة اليد، بينما تمكّن نادي فيزبريم المجري من التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة ​كأس العالم لأندية اليد​، والتي تقام خلال الفترة الحالية في العاصمة الإدارية، بعد الفوز على نظيره ​​برشلونة​​ الإسباني بنتيجة 39-34 ضمن منافسات نصف النهائي.

جماهير دورتموند تهاجم اليويفا...

رفعت جماهير ​​بوروسيا دورتموند​​ تيفو مثيرًا للجدل خلال مواجهة فريقهم ضد ​سلتيك​ الاسكتلندي في ​دوري أبطال أوروبا​، حيث كتبت عليه عبارة "يويفا مافيا" و"أنتم لا تهتمون بالرياضة، أنتم تهتمون بالمال فقط".

ويأتي هذا التيفو كنوع من الاحتجاج من جماهير دورتموند على سياسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، معبرة عن استيائها من تأثير الأموال على الرياضة وتهميش القيم الرياضية الحقيقية.

متفرقات:

رفعت جماهير نادي ​سلتيك​ الاسكتلندي علم ​لبنان​ خلال مواجهة بوروسيا دورتموند في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة ​دوري أبطال أوروبا​.

ورفعت جماهير سليتك علم لبنان تعبيراً عن تضامنها مع لبنان الذي يتعرض لحرب إسرائيليّة وحشيّة.

أصبح ​روبرت ليفاندوفسكي​ ثاني لاعب في تاريخ ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم يسجل 50 هدفًا أو أكثر بعد بلوغه الثلاثين، محققًا هذا الإنجاز بتسجيله الهدف رقم 50 الليلة.

أفادت شبكة توتو ميركاتو ان نادي ​ميلان​ سيتخلص من مهاجمه ​لوكا يوفيتش​ في الميركاتو الشتوي الحالي.

وأشارت الشبكة إلى أنّ يوفيتش لا يعتبر ضمن مخططات المدرب البرتغالي باولو فونسيكا هذا الموسم وسيبحث ميلان عن بيعه في الشتاء.

أفادت شبكة سكاي أن نجم نادي ​روما​ ​باولو ديبالا​ سوف يغيب عن مواجهة الفسبورغ في ​الدوري الأوروبي​ يوم الخميس المقبل.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاربعاء في 02-10-2024 :

تنس:

بطولة الصين المفتوحة : نهائي الرجال

يانيك سينر​ 12:00 كارلوس الكاراز

كرة القدم:

​دوري ابطال اوروبا​:

شاختار دونيتسك 19:45 أتلانتا

جيرونا 19:45 فينوورد روتردام

أستون فيلا 22:00 بايرن ميونيخ

لايبزيغ 22:00 ​يوفنتوس

ليل 22:00 ​ريال مدريد

ليفربول​ 22:00 بولونيا

بنفيكا 22:00 أتلتيكو مدريد

شتورم غراتس 22:00 كلوب بروج

دينامو زغرب 22:00 موناكو

​دوري المؤتمر الاوروبي​:

إسطنبول باشاك شهير 17:30 رابيد فيينا

فيتوريا غيماريش 17:30 سيلجي

​دوري ابطال آسيا للنخبة​:

يوكوهاما إف مارينوس 13:00 أولسان هيونداي

فيسيل كوبي 13:00 شاندونغ تايشان