تبدو الفرصة مواتية امام ​مارسيليا​ لاستعادة التوازن واللحاق ب​باريس سان جيرمان​ و​موناكو​ الى الصدارة مؤقتا عندما يستضيف أنجيه صاحب المركز الاخير الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من ​بطولة فرنسا​ في كرة القدم.

ومُني مارسيليا بخسارته الاولى هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبيرتو دي زيربي عندما سقط أمام مضيفه ستراسبورغ 0-1 الأحد في ختام المرحلة السادسة.

- سان جيرمان لمداواة جراحه القارية -

يمني موناكو النفس بمواصلة انطلاقته شبه المثالية في الدوري عندما يحلّ ضيفا على ​رين​ العاشر السبت، على أمل فض الشراكة ولو مؤقتا مع شريكه باريس سان جيرمان الذي يختتم المرحلة الأحد في ضيافة ​نيس​ التاسع.

ويدخل فريق الإمارة مباراة رين على وقع نقطته الثمينة العائد بها من أرض مضيفه دينامو زغرب الكرواتي (2-2) في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال اوروبا.

من جهته، يعود فريق العاصمة حامل اللقب الى منافسات الدوري في سعيه الى مداواة جراحه القارية عقب خسارته أمام مضيفه أرسنال الانكليزي 0-2 الثلاثاء في الجولة الثانية.

ويلعب السبت أيضا ​سانت اتيان​ مع ​أوكسير​، وليل مع ​تولوز​، والأحد ليون مع نانت، وبريست مع لوهافر، ورينس مع مونبلييه، وستراسبورغ مع لنس.