تنطلق بعد قليل فعاليات الجولة الثانية من منافسات ​الدوري الاوروبي​ والجولة الاولى من منافسات دوري المؤتمر الاوروبي حيث ستشهد منافسات الدوري الاوروبي بعض المباريات الشيقة حيث سيستضيف نادي بورتو البرتغالي في اقوى المباريات على ارضية ملعب الدراغاو نادي مانشستر يونايتد الانكليزي وايضا" سيستضيف نادي لاتسيو الايطالي خصمه نيس الفرنسي على ارضية ملعب الاولمبيكو، وفي دوري المؤتمر الاوروبي تبرز مواجهات هايدنهام الالماني امام لوبيانا السلوفيني، فيما يواجه نادي تشيلسي الانكليزي خصمه غنت البلجيكي.

ديشان يستبعد مبابي!!!!
كَشفَ ​​ديديه ديشان​​، المُدير الفنّي لمنتخب ​فرنسا​ عن سَبَب استبعاد ​​كيليان مبابي​​، مُهاجم فريق ​ريال مدريد​ الاسباني، من قائمة الديوك للتوقف الدولي القادم.
وعلّق المدرّب الفرنسي: “غياب مبابي؟ لقد تحدثت معهُ وبِسبب وضعهِ الَّذي لا يزال غيرّ مُؤكَّد بعد إصابتهِ الأخيرة، فهو يُعاني من مُشكلة ليّسَت خطيرة ولكنّهُ يحتاج إلى علاج للتعافي بشكل جيد. لن نقوم بالمخاطرة به”.

كسر سلسلة اللا هزيمة للبايرن...
تلقى نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني هزيمة مفاجئة أمام ​أستون فيلا​ الإنكليزي، بهدف من دون رد، في الجولة الثانية من ​دوري أبطال أوروبا​.
وذكرت شبكة “سكواوكا” للإحصائيات أن أستون فيلا أنهى سلسلة اللا هزيمة لبايرن ميونيخ التي استمرت لـ41 مباراة في دوري الأبطال، بالنظامين السابق والحالي. حيث حقق العملاق البافاري خلال هذه السلسلة 37 انتصاراً و4 تعادلات.
الكولومبي ​جون دوران​ أحرز هدف الفوز للفريق الإنكليزي، ليكون هذا الهدف الرابع له عندما يشارك كبديل خلال موسم 2024/2025


الفيفا تهدد بسحب كأس العالم من اسبانيا

هدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم "​فيفا​" بسحب تنظيم ​كأس العالم 2030​ من ​إسبانيا​ إذا لم يتم انتخاب رئيس جديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم.
وأكد إميليو غارسيا سيلفيرو، المدير القانوني لـ"فيفا"، بعد اجتماع مع المجلس الأعلى للرياضة في مدريد، أنه لا يمكن إقامة البطولة بدون وجود رئيس للاتحاد.
وأوضح غارسيا سيلفيرو أن الاجتماع كان إيجابياً، وأنه يجب أن يتم حل هذه المشكلة قبل 11 كانون الاول.
وحذر أنجيلو ريغوبولوس من "​يويفا​" من خطر عدم تصحيح الوضع، مشيراً إلى احتمال تدخل فيفا ويويفا.

دائرة ضيقة من الاشخاص تزور مايكل شوماخر
يُقال إن سائق فورمولا 1 وحيد سُمح له بزيارة ​مايكل شوماخر​ منذ حادث التزلج الذي تعرض له في عام 2013 والذي تركه في غيبوبة لمدة ستة أشهر.
أحد الأشخاص الذين كانوا دائمًا في "الدائرة الداخلية" هو زميله السابق في فريق فيراري، فيليبي ماسا، الذي يُسمح له بزيارة مايكل والتحدث إليه متى شاء، لكنه نادرًا ما يتحدث علنًا عن عائلة شوماخر، احترامًا لرغبات كورينا.
تشمل هذه الدائرة الحصرية من الأشخاص أيضًا لوكا بادوير، الذي كان سائق اختبارات في فيراري في نفس الوقت الذي كان فيه شوماخر هناك، وظلوا أصدقاء مقربين لفترة طويلة بعد ذلك. كما يُسمح لجان تود، رئيس فريق فيراري السابق، بالزيارة بحرية.

ايقاف الجزائرية ​ايمان خليف​ وتجريدها من جميع الالقاب...
قرّرت منظمة ال​ملاكمة​ العالمية إيقاف الجزائرية ​ايمان خليف​، بطلة ذهبيّة ​اولمبياد باريس​ الاخير، مدى الحياة، وتجريدها من جميع الالقاب كما في ذلك سحب الجائزة الماليّة المقدّرة ب25 مليون دولار، وذلك بسبب اختبارات كشفت ارتفاع مستويات الهرمونات الذكوريّة لدى ايمان.
وجاءت نتائج اختبارات الكروموسومات بارتفاع في مستويات الهرمونات الذكورية لدى خليف. وأعاد هذا القرار إشعال الجدل حول وضعها الجسدي الذي كان قد أثار في الاساس حالةً من الجدل الواسع خلال أولمبياد ​باريس 2024​.

متفرقات:
أعلن فريق ​ويليامز​ الذي يشارك فش بطولة الفورمولا ١ عن خسارة قدرها 84 مليون باوند اعتبارًا من عام 2023.


فاز أنتونيو كونتي بجائزة مدرب شهر ايلول في ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم بعد أن نجح في قيادة ​نابولي​ إلى صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة عقب مرور ست جولات.


أعلنَ نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي أنَّ قلب دفاعه ​جليسون بريمر​ سيخضع لعمليّة جراحيّة بعدَ إصابتهِ في الرباط الصليبي الأمامي خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام لايبزيغ الالماني.

بعد الاتفاق على صفقة رعاية مع فريق ​رد بل​ للفورمولا 1 في شباط 2023، والتي لن تدخل حيز التنفيذ حتى بداية موسم 2026 بموجب لوائح المحرك الجديدة، تستعد شركة فورد لتمديد تعاملها مع الفريق الذي يتخذ من ميلتون كينز مقراً له من خلال دعم برنامج أكاديمية الفورمولا 1.

يلعب ​بوسطن سلتيكس​ حامل اللقب و​دنفر ناغتس​ بطل 2023 يوم الجمعة في العاصمة الإماراتية أبوظبي في مباراة اعدادية للموسم الجديد ل​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ "أن بي ايه".