استضافت حلبة Bridgestone Arena in Nashville فعاليات ​عرض ​سماك داون​​ والذي شهد بعض الاحداث المثيرة وذلك قبل ليلة واحدة من عرض ​باد بلوود​، وشهد العرض محافظة الاخوين ​تاما تونغا​ و​تونغا لوا​ على لقبي الزوجي بعد صراع كبير امام فريقي DIY and Street Profits وشهد العرض ايضا" عودة بطل العالم مرتين ​أي جاي ستايلز​ بعد غيابه الطويل منذ مباراة "I Quit" امام كودي رودس.

وبدأ العرض بمباراة دفاع عن لقب الزوجي بقيادة تاما تونغا وتونغا لوا وبمواجهة فريقي DIY (Johnny Gargano and Tommaso Ciampa) vs. Street Profits (Angelo Dawkins and Montez Ford) في مباراة السلالم.

وفي بداية المواجهة تظافرت جهود فريقي DIY and Street Profits حيث تناوبوا على ضرب الاخوين تونغا في محاولة لكسر هيمنة the bloodline الامر الذي اجبر تونغا لوا على رمي السلالم ارضا" لتجنب خطف اللقب منهما ولكن سرعان ما عادث المواجهة للصراع السداسي وهنا تنفس كل من تاما تونغا وتونغا لوا قليلا"، ليستعيدا بريقهما وكان اعضاء فريق DIY and Street Profits صعدا الى السلم لخطف لقبي الزوجي ولكن تونغا قلب السلم في اللحظة الاخيرة.

وبعدها تم ضرب تونغا على طاولة المذيعين وكانت المواجهة سريعة بشكل كبير وبعدها حاول كل من Dawkins وCiampa الصعود على السلم ولكن تونغا لوا استعاد عافيته واوقعهما عن السلم ليصعد ويخطف لقبي الزوجي ليحافظ مع شقيقه تاما تونغا على لقبي الزوجي.

الليغا: تعادل فالنسيا وليغانيس

واصل ​​فالنسيا​​ نتائجهُ السلبيّة هذا الموسّم بتعادلٍ آخر خارج ارضه امام مستضيفهِ ​ليغانيس​ من دون اهداف ضمن منافسات الجولة التاسعة من ​الدوري الاسباني​.

الكالتشيو: نابولي يهزم كومو وفوز فيرونا

ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، حقق ​​نابولي​​ الفوز على حساب ​كومو​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الجمعة، وتمكّن ​هيلاس فيرونا​ من تحقيق الانتصار على حساب ​فينيسيا​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء يوم الجمعة، ضمن الجولة السادسة من ​الدوري الايطالي

البوندسليغا: فوز اوغسبورغ امام مونشغلادباخ

حقّق ​​أوغسبورغ​​ فوزاً صعباً بهدفيّن مقابل هدف على ​بوروسيا مونشنغلادباخ​، ضمن منافسات الجولة السابعة من ​الدوري الالماني​ في المباراة الّتي جمعتهما على أرض ملعب ​اوغسبورغ​.

الليغ ١: ​مارسيليا​ يواصل السقوط في فخ التعادل

ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، انتهت مواجهة ​مارسيليا​ و​أنجيه​ بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الجمعة.

الدوري السعودي: فوز ضمك والخليج

تمكّن ​الخليج​ من استعادة طريق الانتصارات بالفوز على ​الخلود​ بهدف دون رد اليوم الجمعة التي أقيمت في الدمام على استاد محمد بن فهد في مباراة الجولة السادسة من ​دوري روشن السعودي​، فيما تمكّن فريق ​ضمك​ من تحقيق الفوز على نظيره ​الشباب​، مساء اليوم الجمعة، بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في إطاء منافسات الجولة الرابعة من بطولة ​دوري روشن السعودي​ للمحترفين.

متفرقات:

-من المقرر أن يحصل مهاجم ​آرسنال​ غابرييل جيسوس على وقت لعب محدود هذا الموسم، وهو ما لفت انتباه أحد الأندية البرازيلية.

وفي التفاصيل، أفادت بعد التقارير البرازيليّة، أنَّ ​بالميراس​ مهتم بالتعاقد مع اللاعب البرازيلي. وقد تواصلوا مع آرسنال لاستكشاف إمكانيات المفاوضات بشأن جيسوس.

-تعرّض لاعب وسط ​مانشستر سيتي​ الاسباني ​رودري​ لإصابة خطيرة وسيغيب عن بَقيّة الموسم. وفي ضوّءِ ذلك، إستوّعب "السيتيزنز" اللاعب بالسماح له ببدء إعادة تأهيله في المنزل.

ووفقاً لـ Relevo الاسبانيّة، يتعافى رودري في منزل والديه في مدريد. ومن غيّر الواضح حاليًا إلى متى سيبقى هناك ومتى سيعود إلى مانشستر

-قرّرت محكمة التحكيم الرياضية، تقليص عقوبة النجم الفرنسي ​بول بوغبا​، في قضية مخالفة اللوائح الخاصة بالمنشطات.

-أعلن نادي أتلتيكو مدريد الاسباني في بيانٍ رسمي عن تحديد هويّة تحديد شخصيّن آخريّن من المتورِّطين في أحداث الدّيربي ضِدَّ ​ريال مدريد​ الَّذي جمع الفريقين الأحد الماضي.

-نجح الاسباني، نجم فريق ​برشلونة​، ​لامين يامال​، في التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني، خلال شهر ايلول الماضي، بعد المستويات القوية التي قدمها مع فريقه في الليغا

-أكّدت أوساط صحافيّة أنّ الأندية ال​لبنان​يّة قامت بدفع جميع رواتب اللاعبين لهذا الشهر رغم توقف الدوري بسبب الحرب التي يشنّها العدو الإسرائيلي.

-فاز ​بوسطن سلتيكس​ حامل اللقب على ​دنفر ناغتس​ 107-103 في قاعة الاتحاد أرينا في ​أبوظبي​ في مباراة إعدادية للموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه).

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم السبت في 5-10-2024 :

تنس :

بطولة الصين المفتوحة: نصف النهائي

كوكو غوف 10:00 باولا بادوسا

كارولينا موكوفا 13:00 تشينوين تشنغ

كرة القدم:

​الدوري الانكليزي​:

كريستال بالاس 14:30 ليفربول

آرسنال 17:00 ساوثهامتون

برينتفورد 17:00 وولفرهامبتون

ليستر سيتي 17:00 بورنموث

مانشستر سيتي 17:00 فولهام

وست هام يونايتد 17:00 إبسويتش تاون

إيفرتون 19:30 نيوكاسل يونايتد

​الدوري الاسباني​:

إسبانيول 15:00 ريال مايوركا

خيتافي 17:15 أوساسونا

بلد الوليد 19:30 رايو فاليكانو

لاس بالماس 19:30 سيلتا فيغو

ريال مدريد 22:00 فياريال

​الدوري الايطالي​:

أودينيزي 16:00 ليتشي

أتلانتا 19:00 جنوى

انتر ميلانو 21:45 تورينو

​الدوري الالماني​:

بوخوم 16:30 فولفسبورغ

باير ليفركوزن 16:30 هولشتاين كيل

فيردر بريمن 16:30 فرايبورغ

يونيون برلين 16:30 بوروسيا دورتموند

سانت باولي 19:30 ماينز 05

​الدوري الفرنسي​:

سانت إيتيان 18:00 أوكسير

ليل 20:00 تولوز

رين 22:00 موناكو