اضطر خوان سانتانا حكام مباراة ​جيرونا​ و​أتلتيك بلباو​ الى الاستعانة بتقنية الفيديو 4 مرات من أجل اتخاذ القرار الصحيح.

وانتهت المباراة بفوز جيرونا بنتيجة 2-1 ضمن المرحلة التاسعة من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم .

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 26 حيث حصل احتكاك داخل منطقة جزاء جيرونا بين المدافع ومهاجم بيلباو لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ فمدافع جيرونا وبشكل واضح بعد ان عبر المهاجم بالكرة مد قدمه وعرقل المهاجم المتقدم لكن الحكم كان متأخرا وبعيدا عن الحالة حيث لم يقرأ اللعبة كما يجب وبالتالي لم ير الحالة أبدا وأمر باستمرار اللعب لكن بيلباو استحق الحصول على ركلة جزاء وهذا ما حصل بعد استدعاء حكم تقنية الفيديو له والطلب منه مراجعة الحالة والأخير صحح قراره واحتسب ركلة جزاء لمصلحة بيلباو.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 53 وهذه المرة أيضا الحدث داخل منطقة جزاء جيرونا مع مطالبة بيلباو بركلة جزاء لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره أيضا خاطئ حيث أن المدافع وبوضوح أيضا ركل قدم مهاجم بيلباو ما أعاقه ومنعه من التقدم ورغم وجود الحكم في مكان جيد وقريب من اللعبة لكنه لم يتخذ القرار الصحيح ما جعل حكم الفيديو يتدخل مرة أخرى ويطلب من الحكم المجيئ ومشاهدة الحالة والأخير بعدها لم يتردد في احتساب ركلة جزاء صحيحة لبيلباو.

3. الحالة الثالثة كانت في تنفيذ ركلة الجزاء المحتسبة حيث صدها الحارس لكنه تقدم عن خط مرماه ولم يكن كما نص القانون بأن تكون القدم أو جزاء منها على خط منطقة الجزاء وهذه الحالة من مسؤولية الحكم المساعد الذي عليه أن يراقب تقدم الحارس الذي كان بشكل فاضح غير أن الحكم المساعد سمح باستمرار اللعب لكن حكم تقنية الفيديو طلب من الحكم إعادة ركلة الجزاء بسبب تقدم الحارس وهذا ما حصل فعلا.

4. الحالة الرابعة والأخيرة كانت عند الدقيقة 90+5 حيث طالب جيرونا هذه المرة بركلة جزاء لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره أيضا خاطئ حيث أن المدافع قام بشد المهاجم وأسقطه أرضا مانعا إياه من التقدم في مسك كان مؤثرا بشكل واضح على قدرة المهاجم للعب الكرة الهوائية وبالتالي ركلة الجزاء موجودة لكن الحكم مرة أخرى لم يقدر الحالة كما يجب وهذا ما جعل لزاما على حكم تقنية الفيديو أن يتدخل ويطلب من الحكم المجيئ ورؤية الحالة من جديد والأخير بعدها احتسب ركلة جزاء صحيحة لمصلحة جيرونا.