بالتزامن مع سلسلة من المباريات الصعبة التي تنتظر ​إنتر​ في الأسابيع المقبلة، حضّ ​سيموني إنزاغي​ على معالجة مشكلات فريقه الدفاعية بسرعة لتجنب المخاطرة بفرصهم في المنافسة على الألقاب هذا الموسم.

وورد في تقرير صحافي إيطالي انه رغم عدم تعرّض الإنتر سوى لهزيمة واحدة هذا الموسم في ديربي ميلانو ضد ميلان، إلا أنهم استعادوا توازنهم بفوزهم في ثلاث مباريات ضمن ​الدوري الإيطالي​ ودوري أبطال أوروبا. لكن هذا الأداء الإيجابي لم يكن كافياً لإزالة المخاوف بشأن ضعف الدفاع، وهو ما يعكس تحولًا في تركيزهم مقارنة بالموسم الماضي. ومع اقتراب مبارياتهم ضد ​روما​، ​يوفنتوس​، و​نابولي​ بعد فترة التوقف الدولي، يحتاج إنتر إلى إصلاح هذه الثغرات الدفاعية لتجنب فقدان الزخم في صدارة الدوري.

ورغم تحقيق شباك نظيفة في مباراتين من دوري الأبطال، بما في ذلك مباراة ​مانشستر سيتي​، إلا أن إنتر استقبل أهدافاً في خمس من أصل سبع مباريات في الدوري الإيطالي، وتلقى تسعة أهداف إجمالاً حتى الآن. كما أن الأهداف جاءت في مناسبات عديدة من أخطاء فردية أو من كرات ثابتة، وهو ما يعد مصدر قلق خاصة أن أحد خصومهم المقبلين، ​أرسنال​، يتفوق في هذا الجانب.