كشفت مصادر صحفية ان النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​، مهاجم نادي ​النصر​ السعودي، اجتمع مع مسؤولي الفريق لمناقشة تجديد عقده قبل انضمامه للمنتخب البرتغالي في ​دوري الأمم الأوروبية​.
وكشف الصحفي الإيطالي رودي غاليتي أن الاجتماع، الذي حضره الرئيس التنفيذي للنادي جويدو فينغا ووفد من صندوق الاستثمارات العامة وممثل عن وزارة السياحة، كان إيجابيًا، مع توقعات بالتوصل إلى اتفاق قريبًا، حيث ينتهي عقد رونالدو في تموز المقبل.


بنزيما يثير التساؤلات


قرر النجم الفرنسي ​كريم بنزيما​، مهاجم نادي ​الاتحاد​ السعودي، إغلاق حسابه الرسمي على منصة إنستغرام، حيث لم يعد بإمكان متابعيه الوصول إلى محتواه السابق.
ويبدو أن اللاعب يسعى للاحتفاظ بخصوصيته بعيدًا عن ضغوط وسائل التواصل الاجتماعي. لم يُعلن بنزيما عن الأسباب الدقيقة وراء هذا القرار، ولكن يُعتقد أنه يهدفص إلى التركيز أكثر على مسيرته الرياضية وأدائه داخل الملعب.

يامال يحاول لفت الانظار


ارتدى نجم فريق ​برشلونة​ والمنتخب الإسباني، ​لامين يامال​، ساعة باهظة الثمن خلال مؤتمر صحفي للحديث عن مسيرته بعد التتويج بكأس أمم أوروبا "​يورو 2024​".
وأوضح اللاعب أنه يتعامل مع الشهرة بشكل جيد ويستمتع بها كلاعب ​​كرة قدم​​ يحب ما يقوم به.
واوضحت مصادر صحفية عالمية ان قيمة ساعة يامال تقدر بـ 37 ألف جنيه استرليني (حوالي 40 ألف يورو)، وهو ما يتجاوز راتبه الأسبوعي البالغ 32 ألف يورو، ويعادل تقريبًا ثلث راتبه الشهري الذي يُقدر بـ 128 ألف يورو، مؤكدة ان الساعة مصنوعة من قبل شركة "رولكس" السويسرية الشهيرة، من فئة "GMT Master".


فيرتز يحبط ​ريال مدريد


كشفت مصادر صحفية ان اسم النجم الألماني ​فلوريان فيرتز​، لاعب ​باير ليفركوزن​، برز كأحد أهداف ​ريال مدريد​ المحتملة في سوق الانتقالات المقبلة. ويُقدم فيرتز مستويات مميزة مع فريقه في ​الدوري الألماني​، حيث كان له دور بارز في تحقيق الفريق لقب البوندسليغا في الموسم الماضي.
واوضحت هذه المصادر ان فيرتز يميل للموافقة على تمديد عقده مع ليفركوزن لمدة عام إضافي، ويُشار إلى أن العقد الحالي ينتهي في 2027، وبالتالي فإن التمديد سيتيح للنادي الألماني الاحتفاظ باللاعب لفترة أطول

دورة شنغهاي: خسارة زفيريف


خسر الألماني ألكسندر ​زفيريف​، المصنف الثالث عالمياً، اليوم الأربعاء في دور الـ16 من ​​بطولة شنغهاي​ المفتوحة​ لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، على يد البلجيكي دافيد جوفين بنتيجة 6-4 و7-5.
وقدم اللاعب، الذي يحتل حالياً المركز 66 في تصنيف لاعبي التنس، أداء قوياً أمام زفيريف في مباراة استغرقت ساعة و57 دقيقة.


وديا": فوز غولدن ستايت امام ساكرامنتو


سجل نادي ​غولدن ستايت واريرز​ فوزه الثاني في مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من عمر دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية، حيث نجح الواريرز في الفوز على ​سكرامنتو كينغز​ التي اقيمت على ارض ملعب غولدن 1 سنتر الخاص بسكرامنتو بفارق 10 نقاط وبواقع 112 – 122.

متفرقات:
أفادت شبكة توتو ميركاتو الايطالية أن نادي ​لاتسيو​ سيخسر خدمات لاعبه ​مانويل لاتزاري​ لفترة طويلة بسبب تعرضه للإصابة.


كشفت شبكة سبورت ميديا سيت ان نادي ​تورينو​ بات قريباً من ضم اللاعب الايطالي المخضرم ​انطونيو كاندريفا​ في الفترة المقبلة.

كشف ​مولودية وهران الجزائري​ اليوم الأربعاء عن تعاقده مع المالي ​إريك شال​ لتدريب الفريق حتى عام 2026.
وسيحل مدرب منتخب مالي السابق، شال مكان يوسف بوزيدي الذي انفصل عن الفريق مطلع الأسبوع الحالي بعد ثلاث جولات فقط من انطلاق الدوري


كشفت تقارير صحافية إيطالية ان نادي روما بات قريباً من تجديد عقد حارسه المتألق ​ميلي سفيلار​.
وأشارت التقارير إلى أن الاتفاق الوشيك هو التوقيع على عقد للعام 2029 مع الجيالوروسي.


عُثر على نجم شيفيلد يونايتد السابق والدولي اليوناني ​جورج بالدوك​ ميتاً.
وأشارت تقارير صحافية الى ان اللاعب وُجد مفارقاً الحياة في حمام السباحة في منزله في اليونان حيث توفي عن عمر 31 عاما فقط ويلعب في صفوف نادي بانثنايكوس اليوناني بعد الانتقال إلى صفوفه في الصيف المنصرم


كشف النجم الألماني السابق ​لوكاس بودولسكي​ أنه يجري مفاوضات مع فريقه السابق ​كولن​ الألماني، بشأن تولى منصب محتمل في النادي خلال الفترة المقبلة.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الخميس في 10-10-2024 :

تنس:
​بطولة شنغهاي​: ربع النهائي
يانيك سينر 10:00 دانييل مدفيديف
كارلوس الكاراز 13:30 توماس ماتشاك

كرة القدم :
​دوري الامم الاوروبية​:
مولدوفا 19:00 اندورا
لاتفيا 19:00 مقدونيا الشمالية
إيطاليا 21:45 بلجيكا
انكلترا 21:45 اليونان
جبل طارق 21:45 سان مارينو
فنلندا 21:45 ايرلندا
النمسا 21:45 كازاخستان
اسرائيل 21:45 فرنسا
النروج 21:45 سلوفانيا
جزر فارو 21:45 ارمينيا


​تصفيات اميركا الجنوبية​ لكأس العالم:
فنزويلا 24:00 الأرجنتين
تشيلي3:00 فجر الجمعة البرازيل