أعلن نجم كرة المضرب الإسباني ​​رافاييل نادال​​ اليوم الخميس، انه سيعتزل اللعبة بعد نهائيات كأس دايفيز للمنتخبات المقررة في ملقة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، عن 38 عاما.
وقال حامل لقب 22 بطولة كبرى في شريط فيديو على حسابه: "سأعتزل كرة المضرب الاحترافية. في الحقيقة عشت سنوات صعبة، خصوصا آخر اثنتين. لم أكن قادرا على اللعب دون قيود. طبعا هذا قرار صعب، لكن في هذه الحياة هناك بداية ونهاية لكل شيء".

تصفيات آسيا للمونديال: فوز ل​قطر​ و​عمان​ وتعادل للامارات و​البحرين

حقّقَ المنتخب القطري فوزهُ الاول في التصفيات الآسيوية المؤهّلة لكأس العالم 2026 بثلاثية في شباك منتخب قيرغيستان مقابل هدف وحيد عن المجموعة الاولى من التصفيات، وحقّقت عمان فوزاً كبيراً على منتخب الكويت بأربعة اهداف دون مقابل لحساب المجموعة الثانية، فيما نجت البحرين من الخسارة في الوقت القاتل على ارضها امام منتخب اندونيسيا وتعود لتخطف التعادل بهدفيّن في كل شبكة.
وفشلت الامارات العربيّة المتّحدة في الفّوز على أرضها امام ضيفها منتخب كوريا الشمالية وتكتفي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله


أزمة جديدة تهز الدوري الالماني...
يشهد ​الدوري الألماني​ أزمة جديدة بسبب رفض مهاجم ​نادي فولفسبورغ​، ​كيفن بيرنس​، دعم المثلية الجنسية، حيث وصفها بـ "القرف المثلي". ووفقًا لصحيفة "تيليغراف"، قرر النادي معاقبته بعدما رفض التوقيع على قميص يحمل شعار قوس قزح، مما أثار ردود فعل قوية.
وعلق المدير الرياضي للنادي، سيباستيان شيندزيلورز، على تصرف اللاعب مشيرًا إلى أن "كيفن أصبح الآن وحيدًا في المنزل"، في إشارة إلى العقوبة التي تعرض لها.

عقد رعاية جديد لليفربول مع شركة اديداس
توصل نادي ​ليفربول​ الانكليزي الى اتفاق جديد مع شركة ​أديداس​ الألمانية بشأن عقد الرعاية الجديد للملابس الرياضية، استعدادًا للانفصال عن الشراكة الحالية مع ​نايكي​ العام المقبل.
ووفقًا لموقع "ليفربول إيكو"، فإن العقد يمتد لخمس سنوات بقيمة تصل إلى 75 مليون جنيه إسترليني سنويًا، وهو ما يعادل شروط صفقة أديداس الحالية مع ​أرسنال​


دورة شنغهاي: تأهل سينر وخروج الكاراز
وضع التشيكي ​توماس ماتشاك​ حدا لسلسلة انتصارات الاسباني ​كارلوس الكاراز​ المصنف الثاني عالميا التي استمرت 12 مباراة متتالية ليبلغ الدور نصف النهائي في ​بطولة شنغهاي​ لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب .
وفاز ماتشاك على الكاراز بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و7-5 في مباراة قدم فيها كلا اللاعبين تنس عالي المستوى استمرت حوالي الساعتين ، فيما بلغ الإيطالي ​يانيك سينر​ المصنف أول عالميا الدور نصف النهائي من ​بطولة شنغهاي​ لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على الروسي ​دانييل مدفيديف​ المصنف خامسا والذي كان يعاني من اصابة في كتفه بنتيجة 6-1 و6-4 .


برشلونة​ يريد تجريد الريال من الالقاب..

يواجه نادي ​​ريال مدريد​​ الإسباني خطر فقدان ألقابه في كرة السلة لعام 2015، بعد أن أصدرت محكمة أمرًا باعتقال وسجن لاعبه السابق، ​ماركوس سلوتر​، لمدة عام وأربعة أشهر بتهمة تزوير جواز سفره.

بدأ التحقيق في القضية قبل تسع سنوات، لكنه توقف لمدة خمس سنوات. وتعود الاتهامات إلى أن سلوتر، أثناء تمثيله لريال مدريد في 2015، زوّر جواز سفر من غينيا الاستوائية ليتم اعتباره ضمن مواطني الاتحاد الأوروبي، وفقًا لاتفاقية كوتونو.


متفرقات:
أبدى مشجعو ​بوروسيا دورتموند​ الالماني غضبهم وإحباطهم بعد إعلان المدرب السابق ​يورغن كلوب​ عن توليه منصب رئيس عمليات كرة القدم في شركة رد بل.
وأعلنت رد بل، الّتي تملك منافس دورتموند في الدوري الألماني لايبزيغ إلى جانب فرق في سالزبورغ ونيويورك، عن هذا الإعلان المفاجئ، حيثُ سيبدأ مدرب ليفربول السابق دوره مطلع العام القادم.

من المتوقع أن لاعب ​دالاس مافريكس​ دانتي إكسوم عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر بعد خضوعه لجراحة في معصم اليد اليمنى، وتعرض إكسوم لإصابة خطيرة في معصم اليد اليمنى أثناء التمارين في معسكر التدريب وسعى للحصول على آراء متعددة قبل اختيار الجراحة هذا الأسبوع.


ينهي ​راؤول غونزاليس​ مسيرته كمدرب ل​ريال مدريد​ كاستيا بنهاية الموسم الحالي، وفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية. إدارة ريال مدريد قررت رحيل راؤول بعد ست سنوات من قيادته للفريق، وعينت ​ألفارو أربيلوا​، المدرب الحالي لفريق الشباب تحت 19 عامًا، لخلافته.

ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" ان المدافع السابق لإنتر، ​ميلان سكرينيار​، بات هدفًا ل​يوفنتوس​ في فترة الانتقالات الشتوية، حيث يسعى البيانكونيري للبحث عن بديل للمدافع المصاب ​غليسون بريمر​.

كشفت تقارير إعلامية انكليزية ان الدولي المغربي ​نصير مزراوي​ مدافع ​مانشستر يونايتد​ يعاني من مشكلة في القلب ستغيبه عن الملاعب لفترة طويلة .
وبحسب موقع ”THE UNITED HQ” عبر منصة تويتر فإن مزراوي يعاني من اضطرابات في القلب وخضع لعملية جراحية.

سيعتزل الفرنسي المخضرم ​ريشار غاسكيه​ (38 عاما) رياضة كرة المضرب بعد بطولة ​رولان غاروس​ في أيار/مايو أو حزيران/يونيو 2025، كما أعلن في حديث لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية الواسعة الانتشار.

لم يحتاج مدافع ​مانشستر سيتي​ يان كوتو كثيراً لإقناع فريقه الحالي ​بوروسيا دورتموند​ على تحويل عقده من اعارة إلى شكل دائم.
ووفقًا لفابريزيو رومانو، قام دورتموند بتفعيل خيار الشراء للاعب البالغ من العمر 22 عامًا. وسيدفع النادي الألماني ما يصل إلى 30 مليون يورو.