أعرب النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ عن امتنانه الكبير لمنافسه الإسباني ​رافاييل نادال​، مشيدًا بمسيرته الأسطورية التي تقترب من نهايتها بعد إعلان نادال اعتزاله المرتقب.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، ودّع ديوكوفيتش زميله في الملاعب، قائلاً: "رافا، منشور واحد لا يكفي للتعبير عن كل الاحترام الذي أكنه لك وما قمت به في رياضتنا. لقد ألهمت الملايين من الأطفال لبدء ممارسة التنس، وأعتقد أن هذا ربما يكون أعظم إنجاز يمكن أن يتمناه أي شخص".

وأضاف: "مثابرتك وتفانيك وروحك القتالية ستظل تُدرس لعقود قادمة. إرثك سيستمر إلى الأبد. أنت وحدك تعرف ما كان عليك تحمله لتصبح رمزاً للتنس والرياضة بشكل عام".

تصفيات اميركا الجنوبية: تعادل الارجنتين وفوز البرازيل

حافظ ​المنتخب الارجنتيني​ لكرة القدم على صدارته لترتيب التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم القادمة، على الرغم من تعادله في الجولة التاسعة من تصفيات اميركا الجنوبية مع ​منتخب فنزويلا​ بهدف لكل منتخب، ليكون بذلك هذا التعادل الاول للارجنتين التي رفعت رصيدها من النقاط الى 19 نقطة، وفازت البرازيل على التشيلي بهدفين مقابل هدف وحيد.

دوري الامم الاوروبية: تعادل ايطاليا وبلجيكا وخسارة انكلترا امام اليونان

ضمن فعاليات المجموعة الثانية من منافسات دوري الأمم الأورويية ( المستوى الاول )،حافظ المنتخب الايطالي على صدارته للمجموعة بالرغم من تعادله امام بلجيكا وبواقع ٢-٢، وفي المستوى الثاني وفي المجموعة الثانية، خطفت اليونان صدارة المجموعة بفوزها على ​منتخب انكلترا​ وبواقع ٢-١، فيما حقق المنتخب الايرلندي الفوز على نظيره الفنلندي وبواقع ٢-١.

تصفيات افريقيا: فوز الجزائر على توغو وتعادل السودان

ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات الافريقية المؤهلة لبطوله امم افريقيا 2025 حقق ​المنتخب الجزائري​ فوزا كبيرا على نظيره منتخب توغو بخمسة اهداف مقابل هدف وحيد، وفي مباريات اخرى خطف المنتخب السوداني تعادلا ثمينا من منتخب غانا سلبا دون اهداف وذلك عن المجموعة السادسة وبهذا حافظ منتخب السودان على المركز الثاني برصيد اربع نقاط في مقابل نقطتين لمنتخب غانا في المركز الثالث.

ودياً: ليكرز يتفوق على ​ميلووكي باكس

فاز ​لوس انجلوس ليكرز​ في المباراة الثانية له في مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية على حساب نادي ميلووكي باكس، بعد ان كان الفريق الاصفر قد خسر مباراة واحدة حتى الان. وكان الباكس استضاف الليكرز على ارض ملعبه في الفيسيرف فوروم ليسقط امامه بفارق خمس نقاط وبواقع 102 – 107.

متفرقات:

-غادر بوكايو ساكا، نجم أرسنال، الملعب في بداية الشوط الثاني من مباراة إنكلترا ضد اليونان ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية بعد أن شعر بآلام في ساقه. حاول ساكا الاستمرار في اللعب، لكنه اضطر لمغادرة الملعب، ليحل محله نوني مادويك لاعب تشيلسي.

-كشفت مصادر صحفية ان اللاعب جو يونغ الذي وقع على كشوفات نادي الهومنتمن انتقل الى نادي فوجيان الصيني.

وفي سياق اخر، يقترب جوناثان سيمونز من العودة الى الدوري الاميركي للمحترفين.

-أعلن داني غرين أحد أربعة لاعبين فقط فازوا بلقب الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة "NBA" مع ثلاثة فرق مختلفة، اعتزاله اللعب في الدوري بعد 15 موسما.

-أعلن نادي أندرلخت البلجيكي تعيين دافيد هوبرت مدرباً للفريق بعد سلسلة من النتائج الايجابيّة.

واختار أندرلخت بطل بلجيكا 34 مرة، البلجيكي هوبرت الذي كان يعمل مدرباً مؤقتاً بعد إقالة الدنماركي برايان ريمير الشهر الماضي بعد بداية مخيبة للآمال للموسم.

-أعلن عن مزاد لبيع قميص أسطورة كرة السلة الأميركية مايكل جوردن ارتداه خلال 17 مباراة في موسم (1996-1997) مع فريق شيكاغو بولز، الذي شهد تتويج ذاك الجيل بلقبه الخامس في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية بقيمة تتراوح بين 4 إلى 6 ملايين دولار،

-أصبح إيرلينغ هالاند الهداف التاريخي لمنتخب النروج بعد تسجيله هدفين في مرمى سلوفينيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية. فازت النروج بنتيجة 3-0، وسجل هالاند في الدقيقتين 7 و62، بينما سجل ألكسندر سورلوث الهدف الثالث. واستطاع هالاند اعتلاء صدارة هدافي النروج، بعمر 24 عاما، حيث احتاج إلى 36 مباراة دولية فقط لتحطيم الرقم القياسي السابق والمسجل باسم اللاعب السابق يورغن يوف ليصبح رصيده 34 هدفا.

-فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" غرامة مالية قدرها 30 ألف يورو على أتلتيكو مدريد، بسبب الهتافات العنصرية التي صدرت من جماهيره خلال مباراة الفريق ضد بنفيكا في دوري أبطال أوروبا على ملعب "النور" في لشبونة. بالإضافة إلى الغرامة، تم منع النادي من بيع تذاكر لجماهيره في مباراته المقبلة خارج ملعبه في البطولة مع إيقاف التنفيذ.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 11-10-2024 :

تنس:

بطولة شنغهاي : ربع النهائي

تايلور فريتز 10:00 ديفيد غوفين

نوفاك ديوكوفيتش 13:30 جاكوب مينسيك

بطولة ووهان : ربع النهائي

أرينا سابالينكا 10:00 ماغدلينا فرش

تشينوين تشنغ 14:00 جاسمين باوليني

كرة القدم:

دوري الامم الاوروبية:

إستونيا 19:00 إذربيجان

أيسلندا 21:45 ويلز

تركيا 21:45 الجبل الأسود

سلوفاكيا 21:45 السويد

البوسنة والهرسك 21:45 ألمانيا

المجر 21:45 هولندا

التشيك 21:45 ألبانيا

أوكرانيا 21:45 جورجيا

تصفيات اميركا الجنوبية لكأس العالم:

بيرو 4:30 فجر السبت أوروغواي