سيتم عرض وقيادة سيارة مكلارين MP4/5B التي قادها بطل العالم الراحل ​آيرتون سينا​ في حلبة إنترلاغوس خلال سباق الجائزة الكبرى في ساو باولو، احتفالاً بإرثه.

سيحتفل سباق جائزة ساو باولو الكبرى بمرور 30 عامًا على وفاة بطل العالم ثلاث مرات، من خلال إجراء جولة تجريبية باستخدام سيارته الفائزة عام ١٩٩٠.

رئيس البرازيل لولا يصيب لاعبي البرازيل المحترفين في الصميم

أدلى رئيس ​البرازيل​، لويس إيناسيو ​لولا دا سيلفا​، بتصريحات مثيرة للجدل قلل فيها من شأن اللاعبين البرازيليين المحترفين خارج البلاد، بما في ذلك نجوم ​ريال مدريد​ و​برشلونة​.

وقال دا سيلفا، وفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، إن "اللاعبين المحترفين في الخارج ليسوا أفضل من اللاعبين هنا"، مشيداً بالثنائي المحلي، لويز هنريك و​إيغور جيسوس​، بعد فوز منتخب البرازيل على تشيلي في تصفيات كأس العالم 2026. وأضاف دا سيلفا أنه لم يعد هناك نجوم بحجم غارينشا وروماريو في الخارج، مما قد يثير غضب لاعبين بارزين مثل ​​فينيسيوس جونيور​​ ورودريغو.

مبابي يضع الكرة الذهبية نصب عينيه...

وفقًا لما أورده الصحفي سانتي أونا، فإن النجم الفرنسي ​​كيليان مبابي​​ يضع نصب عينيه تحقيق نجاح كبير مع ​ريال مدريد​، حيث يسعى لأن يكون هذا النادي محطة رئيسية في مسيرته للوصول إلى قمة المجد الكروي، ويمثل الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2025 هدفًا رئيسيًا لمبابي، الذي يرغب في تحقيق هذا الإنجاز الشخصي الكبير.

وفي إطار سعيه لتحقيق هذا الحلم، اكد سانتي اونا ان مبابي ابدى رغبته في عدم استدعائه لمنتخب فرنسا إلا للمباريات المهمة والرسمية

فينيسيوس يعود للتدريبات...

ذكرت تقارير إسبانية أن ​فينيسيوس جونيور​، نجم ​ريال مدريد​، قد تعافى تمامًا من إصابة في العنق وانضم مجددا الى التدريبات بشكل طبيعي، رغم إعلان النادي سابقًا أنه يتدرب بشكل فردي.

ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للمشاركة أساسيًا في المباراة المقبلة ضد سيلتا فيغو، في اطار منافسات الدوري الاسباني في كرة القدم.

وكان ريال مدريد أعلن أن فينيسيوس لن يسافر للانضمام إلى معسكر المنتخب البرازيلي بسبب إصابته في العنق

دوري الامم الاوروبية: فوز كوسوفو امام ليتوانيا

تشارك منتخب ​كوسوفو​ صدارة المجموعة الثانية من الجولة الثالثة في المستوى الثالث من دوري الامم اوروبية مع منتخب رومانيا، بعد ان تمكن كوسوفو من الفوز على مضيفه منتخب ​ليتوانيا​ على ارض ملعب داريوس وغيريناس بهدفين مقابل هدف وحيد.

ودياً: فوز غولدن ستايت امام ساكرامنتو

سجل نادي ​غولدن ستايت واريرز​ فوزه الثالث في ثالث مباريات له في مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية، بعد ان تمكن من الفوز على سكرامنتو كينغز الذي تلقى الخسارة الثانية له، وكان الواريرز قد فازوا على سكرامنتو بفارق ثلاث نقاط وبواقع 109 – 106 على ارض ملعب تشايس سنتر في سان فرانسيسكو

متفرقات:

تعرض ​منتخب ألمانيا​ لإصابة جديدة خلال فوزه على منتخب البوسنة والهرسك بنتيجة 2-1 في ​دوري الأمم الأوروبية​، حيث سيغيب ​كريس فيهريش​ عن مواجهة هولندا بسبب تمزق عضلي، وفقًا لما أعلنه المدرب ​جوليان ناغلسمان​.

أعلن ​جويل ماتيب​، المدافع السابق لفريق ​ليفربول​، اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن النادي الصيف الماضي.

ذكر تقرير نشرته صحيفة "كوريري ديلو سبورت"، ان نادي ​​يوفنتوس​​ قد يضطر لبيع هدافه الصربي ​​دوسان فلاهوفيتش​​ الصيف المقبل إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لتمديد عقده قبل ذلك.

يُراقب نادي ​ميلان​ الدوليين الدنماركيين ​أندرياس سكوف أولسن​ و​مورتن فريندروب​ استعدادًا لسوق الانتقالات الشتوية، لكن من المحتمل أن يتحرك فقط إذا تمكن من بيع بعض لاعبيه الحاليين أولاً، وفقًا لتقارير صحافية إيطالية.

يستعد ​منتخب مصر​ لمواجهة حاسمة أمام ​منتخب موريتانيا​ يوم الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025 في ​المغرب​. وكان الفراعنة قد فازوا في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0. وقرر الجهاز الفني بقيادة ​حسام حسن​ إراحة ​​محمد صلاح​​ في هذه المباراة لحمايته من الإصابات بسبب أرضية الملعب الصناعية.

أكد دافيد اسكودي، المستشار الرياضي لمجلس مدينة ​برشلونة​، أن ملعب الـ ​سانتياغو برنابيو​، على الرغم من مكانته العريقة، لا يمكن أن يُستخدم لاستضافة نهائي كأس العالم وفقًا لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"

اعلنت مصادر صحفية ان المدرب ​​روبرتو أموريم​​ هو المرشح الأول لتولي تدريب ​​مانشستر سيتي​​ في حال رحيل ​بيب غوارديولا​ عن النادي.