نفى ​​كيليان مبابي​​ نجم ​ريال مديد​ أن يكون له أي علاقة من قريب أو بعيد بالحادثة المشبوهة التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي في الفندق الذي كان يقيم فيه في العاصمة السويدية ستوكهولم.
ورد مبابي فورا على قيام الشرطة السويدية بفتح تحقيق في مزاعم حادثة الاغتصاب حيث خرج عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" مؤكدا ان الاخبار مزيفة وملمحا لتورط ناديه السابق ​باريس سان جيرمان​ في خروج مثل هذه الشائعات. وكتب مبابي على صفحته الرسمية عبر منصة "اكس" : "أخبار مزيفة !!!!.لكنها متوقعة قبل يوم واحد من جلسة الاستماع كما لو كان الأمر صدفة" في إشارة إلى القضية المقامة من قبله ضد باريس بشأن مستحقاته المالية المتأخرة ومكافآت لم يحصل عليها خلال فترة وجوده بالنادي.

تصفيات اسيا: خسارة الامارات والعراق وتعادل استراليا واليابان


تعرض منتخب ​العراق​ للهزيمة على يد منتخب ​كوريا الجنوبية​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الثلاثاء في كوريا الجنوبية ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لتصفيات ​كأس العالم 2026​ عن قارة آسيا، وانتهت مباراة ​المنتخب الاسترالي​ مع مضيفه ​المنتخب الياباني​ بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ضمن الجولة الرابعة من الدور الثالث الحاسم من تصفيات ​كأس العالم 2026​ والمفارقة ان الهدفين جاءا بالنيران الصديقة، وخسر منتخب ​الإمارات​ ضد منتخب ​أوزبكستان​ بهدفٍ نظيفٍ، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من المجموعة الاولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 عن قارة آسيا.

تمرد اسباني على ​الفيفا​...
دعا ​خافيير تيباس​، رئيس ​رابطة الدوري الإسباني​، رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إلى إلغاء بطولة ​كأس العالم للأندية 2025​، معتبراً أنها غير ضرورية وتسبب فوضى. وأشار تيباس إلى أن الفيفا لم يحقق الأهداف المالية المتوقعة من حقوق البث والرعاية، مؤكداً أن البطولات المحلية ورابطة اللاعبين المحترفين تعارض هذه البطولة. كما أضاف أن تمويل البطولة سيكون على حساب المشاريع التي يدّعي الفيفا دعمها

تكريم ثلاثي المانشافت ...
كرّم ​الاتحاد الألماني لكرة القدم​ وجمهور ​المنتخب الألماني​ كلا من ​مانويل نوير​ و​توماس مولر​ (بايرن ميونيخ) وإلكاي ​غوندوغان​ (مانشستر سيتي) قبل مواجهة ألمانيا وهولندا في ملعب "أليانز أرينا" ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية. وشهد التكريم رفع لافتة كبيرة تحمل عبارة "شكراً على كل شيء يا رفاق" تكريماً لمساهماتهم في مسيرة المنتخب الألماني.

متفرقات:
اعلنت مصادر صحفية عالمية ان شركة "إنيـوس"، بقيادة ​السير جيم راتكليف​، التي استحوذت مؤخرًا على 25 % من أسهم نادي ​مانشستر يونايتد​، قررت إنهاء التزامها المالي السنوي تجاه ​السير أليكس فيرغسون​، المدرب الأسطوري للنادي.

تم الكشف عن سائق فريق ​مكلارين​ للفورمولا 1، ​لاندو نوريس​، باعتباره نجم الحملة الإعلانية الأخيرة لعطر Ralph Lauren Fragrances' Polo Red eau de Toilette.


استقال رئيس ​اللجنة الأولمبية الروسية​ ​ستانيسلاف بوزدنياكوف​ من منصبه في قرار مفاجئ، مشيرا إلى "الحاجة لتعزيز الحركة الأولمبية الروسية" التي مُنِعت من المشاركة في المسابقات الدولية منذ 2022 بسبب الحرب على أوكرانيا.

اكد الصحافي الايطالي فابريزيو رومانو خبير سوق الانتقالات في أوروبا ، عدم صحة الأنباء حول قرب اعتزال المدافع النمساوي ​دافيد ألابا​ لاعب ​​ريال مدريد​​.

أفادت تقارير صحافية إنكليزية أن ​الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم​ يقترب من التعاقد مع المدرب السابق لبايرن ميونيخ، ​توماس توخيل​، لتولي مهمة تدريب ​منتخب إنكلترا​ خلفاً للي كارسلي

يسعى ​نابولي​ إلى ضم لاعب ​تشيلسي​، ​بن تشيلويل​، الذي يُعتبر من بين اللاعبين المهمشين في النادي الإنكليزي حاليًا.

اعلن نادي ​بوكا جونيورز​ الارجنتيني تعيين ​فرناندو غاغو​ مدربا جديدا ليعود الدولي السابق للفريق الذي دافع عن ألوانه كلاعب على فترتين وبدأ معه مسيرته الكروية .

جرى استبعاد لاعب نادي ​لوس انجلوس كليبرز​ ​كاواي ليونارد​ من بقية فترة مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​، بينما لا تزال مشاركته في المباراة الافتتاحية للموسم في 23 تشرين الاول غير مؤكدة.

اشارت تقارير صحفية الى ان نادي ​سكرامنتو كينغز​ يتجه الى التخلي عن لاعبه ​جايلين ماكدانيلز​ واختيارهم في الجولة الثانية لعام 2031 واعتبارات نقدية مع فريق سان أنطونيو سبيرز

اتّخذ ​الاتحاد الأفريقي لكرة القدم​ "كاف" قرارًا بشأن مباراة ​ليبيا​ و​نيجيريا​، التي كان من المقرر أن تجرى مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة ​كأس أمم أفريقيا​. ووفقًا لشبكة بي إن سبورتس الإخبارية، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إلغاء المباراة