عانت المنتخبات العربية خلال الجولة الرابعة من الدور الثالث الحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات ​كأس العالم 2026​ باستثنئاء ​منتخب الاردن​ .

وكانت البداية خسارة ​منتخب العراق​ بنتيجة 2-3 أمام كوريا الجنوبية ليتلقى بذلك الهزيمة الأولى خلال هذه المرحلة من التصفيات ويتراجع الى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية بعد تجمد رصيده عند 7 نقاط بفارق الاهداف عن الاردن الذي تقدم الى المركز الثاني بعد فوزه العريض على على منتخب عمان برباعية نظيفة بينما تتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 10 نقاط .

وضمن المجموعة نفسها حسم التعادل بنتيجة 2-2 المباراة التي جمعت بين منتخبي الكويت المركز الخامس برصيد 3 نقاط وفلسطين المركز السادس برصيد نقطتين .

وشهدت المجموعة الأولى خسارة المنتخب الإماراتي بنتيجة 1-0 امام أوزبكستان كما تعرض المنتخب القطري لهزيمة ثقيلة على يد إيران بنتيجة 1-4.

وبذلك، تقاسم منتخبا أوزبكستان وإيران صدارة المجموعة الأولى بـ10 نقاط ثم الإمارات وقطر في المركزين الثالث والرابع بأربع نقاط لكل منهما ويليهما قيرغيزستان وكوريا الشمالية.

اما المجموعة الثالثة فقد شهدت تعادل سلبي بين السعودية والبحرين ليفشل الثنائي في تحقيق الفوز خلال فترة التوقف الحالية.

و تتصدر اليابان المجموعة بـ10 نقاط في حين تتنافس منتخبات السعودية والبحرين و أستراليا تنافس على المركز الثاني حيث جمع كل منهم 5 نقاط بعد 4 جولات، فيما يتذيل منتخبا إندونيسيا والصين الترتيب بثلاث نقاط لكل منهما.

في ما يلي ترتيب المجموعات بعد نهاية الجولة الرابعة :

- المجموعة الأولى

1-إيران 10 نقاط

2-أوزبكستان 10 نقاط

3-الإمارات 4 نقاط

4-قطر 4 نقاط

5-قيرغيزستان 3 نقاط

6-كوريا الشمالية نقطتين

المجموعة الثانية

1-كوريا الجنوبية 10 نقاط

2-الأردن 7 نقاط

3-العراق 7 نقاط

4-عمان 3 نقاط

5-الكويت 3 نقاط

6-فلسطين نقطتين

المجموعة الثالثة

1-اليابان 10 نقاط

2-أستراليا 5 نقاط

3-السعودية 5 نقاط

4-البحرين 5 نقاط

5-إندونيسيا 3 نقاط

6-الصين 3 نقاط