أعلنت محامية ​كيليان مبابي​ نجم كرة القدم الفرنسي أنها ستقوم برفع دعوى تشهير ضد كل من ساهم في تشويه سمعة اللاعب، ووصفت ما حدث بأنه "إعدام إعلامي".

وأوضحت المحامية أن هناك شكاوى قد تم تقديمها، لكنها ذكرت أنه في هذه المرحلة لا يعرفون حتى ضد من تم تقديم تلك الشكاوى، مشددة على أن الشكوى وحدها لا تثبت الحقيقة ولا تدعم أي مزاعم.

كما أكدت المحامية أن مبابي لم يكن بمفرده خلال الفترة التي قضاها في ستوكهولم، مما ينفي تمامًا أي احتمال لارتكاب خطأ. وأضافت أن الوضع الحالي يثير تساؤلات عديدة حول الأهداف الحقيقية وراء هذه الشكاوى والتسريبات الإعلامية.

دوري الامم الاوروبية: ​اسبانيا​ تواصل مسيرتها الناجحة وتعادل ​كرواتيا​ و​بولندا​ وتعثر ​البرتغال

ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من منافسات ​دوري الأمم الأورويية​ ( المستوى الاول )، عزز المنتخب الاسباني من صدارته للمجموعة بفوزه المستحق على منتخب صربيا وبواقع ٣-٠ ليحسم تأهله الى الدور ربع النهائي، وفي نفس المجموعة، فشل منتخب سويسرا من تحقيق فوزه الاول في المجموعة بتعادله مع الدنمارك وبواقع ٢-٢ لتحافظ الاخيرة على المركز الثاني في المجموعة.

وفي المجموعة الاولى، انقاد المتصدر المنتخب البرتغالي الى التعادل السلبي بمواجهة نظيره الاسكتلندي، فيما عزز منتخب كرواتيا مركزه الثاني في المجموعة بتعادله المثير على بولندا وبواقع ٣-٣.

تصفيات اميركا الجنوبية: ليلة تألق ميسي مع التانغو وفوز ​البرازيل

ابتعد المنتخب الارجنتيني لكرة القدم في صدارة تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2026، بعد ان تمكن من تسجيل فوز كبير على نظيره البوليفي بسداسية دون رد، في وقت تستمر صحوة المنتخب البرازيلي الذي سجل فوزه الثاني على التوالي على البيرو هذه المرة ليتقدم بذلك الى المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

تصفيات افريقيا: فوز المغرب ومصر

في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، حقق منتخب المغرب انتصارًا كبيرًا على نظيره منتخب جمهورية افريقيا الوسطى، حيث انتهت المباراة بفوز المغرب برباعية نظيفة، فيما قق منتخب مصر بقيادة حسام حسن فوزًا مهمًا على موريتانيا بهدف نظيف سجله إبراهيم عادل، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025. بهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة، ليضمن التأهل رسميًا للبطولة.

تصفيات اسيا: تعادل السعودية والبحرين وفوز كبير لايران على قطر

حقق منتخب إيران فوزاً كبيراً على حساب منتخب قطر بنتيجة 4-1 في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، فرض المنتخب البحريني التعادل سلباً على مستضيفه المنتخب السعودي خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

غولدن ستايت ينهي المباريات الاعدادية بفوز على ليكرز

انهى نادي غولدن ستايت واريرز فترة التحضيرات للموسم الجديد من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية، ب5 انتصارات وبدون اي هزيمة بعد الفوز في المباراة الاخيرة على حساب ​لوس انجلوس ليكرز​ بفارق 14 نقطة وبواقع 111 – 97 على ارض ملعب T-Mobile Arena في لاس فيغاس في ولاية نيفادا الاميركية.

متفرقات:

اثار مهاجم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي قلق الفريق الكتالوني بعد عدم مشاركته كأساسي في مباراة كرواتيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي انتهت بتعادل المنتخبان بثلاثة اهداف لكل منهما. انتظر ليفاندوفسكي حتى الدقيقة 62 من اجل المشاركة في المباراة، بينما اشار المدير الفني لمنتخب بولندا، الى أن ليفاندوفسكي يعاني من إصابة طفيفة، ولكنها لم تمنعه من المشاركة كبديل.

عين مجلس إدارة الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، أيمن فتحي رئيسا لشركة كرة القدم في الفريق، بعد موافقة الاهلي على استقالة عدلي القيعي الرئيس السابق للشركة الى جانب قبول استقالة كل من خالد عبد القادر وعلاء عبد الصادق

تعرض مدرب منتخب المكسيك، خافيير أغيري، لوعكة صحية استدعت نقله إلى أحد مستشفيات مدينة غوادالاخارا قبل ساعات من مباراة ودية ضد المنتخب الأميركي.

كشفت شبكة سبورت ميديا سيت ان نادي فيورنتينا ينوي التعاقد مع لاعب روما والدولي البولندي نيكولا زاليفسكي في الميركاتو الشتوي المقبل.

كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر، عن مجموعة ساعات تحمل اسمه وصورته. وشارك صورة له وهو يرتدي إحدى الساعات عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس"، بجانب صور لساعتين بلونين مختلفين من تصميم دار جاكوب أند كو.

كشفت صحيفة "التايمز" أن المدير الفني الألماني توماس توخيل قد منح موافقته رسميًا للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لتولي مسؤولية تدريب منتخب إنكلترا، بعد رحيل المدرب السابق غاريث ساوثغايت عقب نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

أفادت تقارير صحافية إيطالية أن المدافع السلوفاكي في صفوف نادي باريس سان جيرمان ميلان سكرينيار منفتح على الانضمام إلى صفوف نادي يوفنتوس في الفترة المقبلة.

اعلنت مصادر صحفية ان القضية المرفوعة من كيليان مبابي على باريس سان جيرمان بشأن مستحقاته المتأخرة والبالغة 55 مليون يورو سيتم النطق بالحكم فيها يوم 25 تشرين الاول القادم.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاربعاء في 16-10-2024 :

تنس:

كأس six king slam في السعودية:

دانييل ميدفيديف 19:30 يانيك سينر

هولغر رون 21:00 كارلوس ألكاراز

كرة القدم:

دوري ابطال اوروبا للسيدات: الجولة الثانية

بولتن النمساوي 19:45 مانشستر سيتي الانكليزي

يوفنتوس الايطالي 19:45 بايرن ميونيخ الالماني

ارسنال الانكليزي 22:00 فاليرينغا النروجي

برشلونة الاسباني 22:00 هاماربي السويدي

كرة السلة:

استعدادات اندية الدوري الاميركي:

تقام المباريات فجر الخميس :

ديترويت بيستون 2:00 كليفلاند كافالييرز

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 2:00 بروكلين نتس

ميامي هيت 2:30 اتلانتا هوكس

شيكاغو بولز 3:00 مينيسوتا تمبروولفز