كشفت مصادر صحفية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر إقالة المدرب الإيطالي ​​روبرتو مانشيني​​، ويقترب من اعلان عودة المدرب الفرنسي ​هيرفي رينارد​ لتولي تدريب ​المنتخب السعودي​.

واوضحت هذه المصادر ان القرار العاجل جاء من قبل الاتحاد السعودي عقب التعادل السلبي للمنتخب أمام البحرين ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدور الثالث الحاسم ل​تصفيات كأس العالم 2026​.

نجوم التنس العالميين في ضيافة ​السعودية​...

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض أبرز نجوم التنس في العالم مع اكتمال استعداداتهم لانطلاق بطولة "The 6 Kings Slam"، التي تعد واحدة من أبرز فعاليات موسم الرياض لهذا العام.

ومن المقرر أن تقام البطولة على مدار ثلاثة أيام وذلك بدءاً من اليوم الأربعاء 16 تشرين الاول/ أكتوبر 2024 إلى النهائي المرتقب يوم السبت 19 من الشهر الجاري حيث سيتنافس فيها ستة من عمالقة اللعبة على أغلى جوائز التنس في تاريخ البطولات.

ويشارك في هذه البطولة كل من الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ و الأسطورة الإسبانية ​رافاييل نادال​ و النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز و الروسي ​دانييل مدفيديف​ والايطالي ​يانيك سينر​ والدنماركي هولغر رون

مبابي يتدرب ولا ييالي بالشائعات...

أصيب عالم الرياضة بالذهول من خبر اتهام ​​كيليان مبابي​​، مهاجم ​​ريال مدريد​​ ومنتخب ​فرنسا​، بالاعتداء الجنسي أثناء عطلته في السويد.

وكانت بعض التقارير قد أفادت عن إبلاغ الشرطة السويدية لوسائل الإعلام المحلية أنَّ المهاجم الفرنسي متورط في قضية تتعلق بمزاعم الاعتداء الجنسي.

ومع ذلك، لا يزال مبابي نفسه يركز على التدريب والاستعداد لمباريات ريال مدريد المقبلة. وقد شارك صورة في قصة على إنستغرام، تُظهر أنه يتدرب.

توماس توخيل​ مدربا" لمنتخب الاسود...

أكد خبير الانتقالات في أوروبا، ​فابريزيو رومانو​، صحة الأنباء المتداولة عن أن ​توماس توخيل​ أصبح المدرب المقبل ل​منتخب إنكلترا​ حيث تم التوقيع على العقود وسيتبع ذلك البيان الرسمي اليوم الأربعاء.

وأشار رومانو الى ان العقد سيكون حتى تموز من العام 2026، بدءاً من كانون الثاني المقبل، وهو الشرط الذي وضعه المدرب الألماني ووافق عليه الاتحاد الإنكليزي بعد مفاوضات استمرت بشكل مكثف خلال الساعات الماضية.

ابرز ردود الفعل...

يشعر قائد ​منتخب إنكلترا​ السابق ​آلان شيرر​ أن تعيين ​توماس توخيل​ كمدرب لإنكلترا يرتبط بشكل أساسي بالحاجة إلى الفوز ببطولة. وقد تم الإعلان عن تعيين توخيل كمدرب لمنتخب إنكلترا اليوم.

أعربت صحيفة "ديلي ميل" عن معارضتها الشديدة لقرار تعيين ​توماس توخيل​ كمدرب للمنتخب الإنكليزي، ووصفت القرار بأنه "يوم أسود للكرة الإنكليزية".

يبدو أن قائد ​منتخب إنكلترا​، ​هاري كاين​، يدعم تعيين ​توماس توخيل​ كمدرب جديد لمنتخب إنكلترا. وكان كاين قد عمل مع توخيل في ​بايرن ميونيخ​ الموسم الماضي، ورغم أن الفريق لم يحقق أي بطولة وأن توخيل غادر منصبه، إلا أن كاين يعجب بالمدرب السابق لتشيلسي.

كانتونا يهاجم ملاك اليونايتد ويدافع عن فيرغسون...

ابدى ​اريك كانتونا​ اللاعب السابق الفرنسي لفريق ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي، غضبه وسخطه من قرار الملاّك الجدد للنادي وبالتحديد السير جيم راتكليف، فسخ عقد المدرب الاسطوري للفريق ​السير اليكس فيرغسون​، ووقف دفع المبالغ المتفق عليها جراء العقد الذي يعطيه صفة السفير الدولي لليونايتد.

وكتب كانتونا على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي: يجب على السير اليكس فيرغسون ان يقوم بما يريده في النادي حتى يوم وفاته. انه اسلوب قليل الاحترام، وامر اقرب الى الفضيحة.

كلوب يرفض العودة الى دورتموند...

جاء في تقرير نشرته صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، ان نادي ​بوروسيا دورتموند​ حاول التعاقد مع مدربه السابق ​يورغن كلوب​ قبل عامين ونصف العام، لكن العرض قوبل بالرفض. ​هانز يواكيم فاتسكه​، الرئيس التنفيذي لدورتموند، قدم لكلوب عرضًا ليختار بين تولي منصب المدرب أو أي وظيفة أخرى داخل النادي، لكن كلوب رفض العرض

متفرقات:

أفادت أوساط صحافية أن النجم الفرنسي ​بول بوغبا​ وصل إلى مراحل متقدمة في المفاوضات مع ناديه ​يوفنتوس​ الايطالي لفسخ عقده بعد أن تم تخفيض عقوبته من قبل محكمة التّحكيم الرياضية إلى 18 شهراً بدلاً من 4 سنوات

سيعمل بطل العالم السابق للفورمولا ١ سيباستيان فيتيل وسائق احتياج فريق مرسيدس ​ميك شوماخر​ معًا في سباق الأبطال القادم. سيشكلان "فريقًا خارقًا" ألمانيًا في الحدث في سيدني، أستراليا في مارس 2025.

كشفت الشركة المسؤولة عن تسويق اللاعب عمر سيد معوض، نجم ​الأهلي المصري​، عن إتمام صفقة انتقاله إلى ​ريال بيتيس​ الإسباني لكرة القدم.

احتفل نادي ​الهلال السعودي​ بذكرى تأسيسه الـ 67 الذي يصادف اليوم حيث تأسس يوم 16 تشرين الاول/أكتوبر عام 1957.

ونشر الحساب الرسمي للنادي على حسابه الرسمي عبر منصة "اكس" فيديو احتفالا بذكرى تأسيس النادي

احتفل الحساب الرسمي لنادي ​ميلان​ الإيطالي عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا) بمرور 125 عامًا على تأسيس النادي.

أعلن نادي ​ميمفيس غريزليز​ عن توقيع عقد قياسي مع اللاعب ​سكوتي بيبن جونيور​ في دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية للمحترفين، بعد ان توصل مسؤولي الفريق إلى اتفاق مع ممثلي بيبن بشأن صفقة متعددة السنوات.