كشفت مصادر صحفية ان ​مانشستر يونايتد​ تكبد أكبر خسائر مالية بسبب الإصابات في موسم 2023-2024، حيث بلغت التكلفة 39.81 مليون جنيه إسترليني (52 مليون دولار).

وأنهى الفريق الموسم في المركز الثامن، وهو أدنى مركز له تاريخيًا، مع تسجيل 75 إصابة، مما جعله ثاني أكثر فريق تعرضًا للإصابات بعد نيوكاسل.

صراع محتدم بين الريال والسيتي

ذكرت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية أن ​مانشستر سيتي​ يراقب المدرب ​تشابي ألونسو​ كبديل محتمل لبيب غوارديولا، الذي لم يقرر بعد مستقبله مع الفريق.

ويعتبر ألونسو، الذي يحقق نجاحًا مع باير ليفركوزن، الخيار المفضل لدى رئيس ​​ريال مدريد​​، فلورنتينو بيريز، ما يجعله أيضًا ضمن قائمة المرشحين في السيتي.

وفي الوقت نفسه، يبقى مسؤولو ريال مدريد على اطلاع بمحاولات مانشستر سيتي للحصول على خدمات ألونسو كجزء من خططهم المستقبلية

بطولة الملوك الستة​: الكاراز وسينر الى نصف النهائي

تمكّن الإسباني ​كارلوس ألكاراز​، المصنف الثاني عالميا، من التأهل إلى الدور نصف النهائي في ​بطولة الملوك الستة​ الاستعراضية بموسم الرياض، التي تقام على الملاعب الصلبة، اليوم الأربعاء.

واستطاع ألكاراز أن يفوز على الدنماركي هولغر رون بمجموعتين نظيفتين 6 / 4 و6 / 2.

وسيلعب النجم الإسباني الشاب، الفائز ببطولتي غراند سلام هذا العام في رولان غاروس وويمبلدون، ضد مواطنه الأسطورة الإسباني رافاييل نادال في الدور قبل النهائي، فيما تمكّن الإيطالي ​يانيك سينر​ المصنف الأول عالميا من التأهل إلى نصف نهائي ​بطولة الملوك الستة الاستعراضية للتنس​، التي تقام بالعاصمة السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض.

وجاء تأهل سينر بعد فوزه على الروسي دانييل مدفيديف المصنف الخامس عالميا بنتيجة 6/صفر و6 / 3، اليوم الأربعاء، في أولى مباريات البطولة الاستعراضية التي لا تحتسب نقاطها ضمن التصنيف.

اخبار ايجابية من معسكر ​برشلونة

كشفت مصادر صحفية اسبانية ان الفحوصات الطبية التي اجراها نجم ​برشلونة​ والمنتخب البولندي، ​روبرت ليفاندوفسكي​، اظهرت انه لا يعاني من إصابة خطيرة، حيث تبين أنه يعاني فقط من كدمة شديدة في ساقه اليمنى.

واوضحت هذه المصادر انه من المتوقع أن يكون اللاعب السابق لنادي بايرن ميونيخ الالماي جاهزًا للمشاركة في مباراة إشبيلية القادمة ضمن منافسات الليغا الاسبانية.

وديا": فوز شيكاغو على مينسوتا

فاز نادي ​شيكاغو بولز​ على ضيفه ​مينسوتا تيمبروولفز​ في المباراة الرابعة لهما في مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية على ارض ملعب يونايتد سنتر في شيكاغو الينوي، وكان البولز تمكن من الفوز على ضيفه بفارق نقطتين اثنتين وبواقع 125 – 123

متفرقات:

اثار دعوة ​​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​​ الى حفل توزيع الشهادات للحكام الجدد الكثير من الاستياء بين شريحة من الناس التي تعاني في ظل الظروف القائمة

سيبدأ ​ريال مدريد​، طرح تذاكر مواجهة ​الكلاسيكو​ أمام غريمه التقليدي ​برشلونة​ والّتي ستُلعب على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 11 من الليغا.

كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​ميلان​ يخطط للتعاقد مع مهاجم ليل الفرنسي ​جوناثان دافيد​ في الصيف المقبل.

وأشارت الشبكة إلى أنّ ميلان يسعى إلى الاتفاق مع اللاعب من الآن لضمه في الصيف المقبل مجاناً حيث ينتهي عقده مع ليل في صيف العام 2025

أعلن قائد نادي ​بولونيا​ والدولي الاسكتلندي لويس ​فيرغسون​ أنه سيعود إلى الملاعب قريباً بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها نهاية الموسم الماضي وحرمته من المشاركة في يورو 2024.

اعلنت مصادر صحفية ان نادي ​باريس سان جيرمان​ يواصل إظهار اهتمامه بالتعاقد مع مهاجم ​مانشستر يونايتد​، ​ماركوس راشفورد​، على الرغم من رفض النادي الإنكليزي لمحاولة الانتقال التي قدمها الفريق الفرنسي في الصيف الماضي.

أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​الانتر​ عينه على المدافع الدولي الألماني ​جوناثان تاه​ لضمه في الصيف المقبل.

أفادت تقارير صحافية إيطالية أن النجم الأرجنتيني ​لياندرو باريديس​ قد يعود قريباً إلى الأرجنتين.

وأشارت التقارير إلى أن باريديس قد يرحل عن ​روما​ في الميركاتو الشتوي المقبل ويعود إلى صفوف ناديه السابق ​بوكا جونيورز​.

قال رئيس ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ ​أكرم حلبي​ في حديث لصحيفة النّهار: "تأجيل إنطلاق بطولة لبنان لموسم 2024-2025 لواحد كانون الأول 2024، وفي حال لم تتحسن الظروف، سنستمر بتأجيل البطولة إلى أن تهدأ الأمور."

أعلن نادي ​توتنهام​ الإنكليزي عن تجديد عقد مدافعهُ ​جد سبينس​، لمُدّة 4 سنوات، ليستمر مع النادي حتى عام 2028.

كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​نابولي​ حسم مصير مهاجمه ​جيوفاني سيميوني​.

وأكدت الشبكة أنّ المدرب انطونيو كونتي يريد بقاء سيميوني مع الفريق حيث يريد الاعتماد عليه ولو أنه لا يشارك أساسياً في ظل تواجد روميلو لوكاكو وبالتالي لن يتخلى عنه نابولي بناءً على رغبة المدير الفني للفريق.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الخميس في 17-10-2024 :

تنس:

​كأس Six Kings Slam للتنس​:

نوفاك ديوكوفيتش 19:30 يانيك سينر

كارلوس ألكاراز 21:00 رافاييل نادال

كرة السلة:

مباريات ما قبل موسم ​الدوري الاميركي​:

انديانا بيسرز 2:00 فجر الجمعة شارلوت هورنتس

دالاس مافريكس 2:30 فجر الجمعة ميلووكي باكس

هيوستن روكتس 3:00 فجر الجمعة سان انطونيو سبيرز

مينيسوتا تمبروولفز 3:00 فجر الجمعة دنفر ناجتس

أوكلاهوما سيتي ثاندر 3:00 فجر الجمعة اتلانتا هوكس

فينيكس صنز 5:00 فجر الجمعة لوس أنجلوس ليكرز

لوس أنجلوس كليبرز 5:30 سكرامنتو كينغز

كرة القدم:

​دوري ابطال اوروبا للسيدات​:

ريال مدريد الاسباني 19:45 سلتيك الاسكتلندي

غلطة سراي التركي 19:45 روما الايطالي

فولفسبورغ الالماني 22:00 اولمبيك ليون الفرنسي

تفينتي الهولندي 22:00 تشيلسي الانكليزي