تسلم ​رافاييل فاران​ مدافع منتخب فرنسا السابق، منصبه الجديد في نادي ​كومو الإيطالي​ بعد اعتزاله كرة القدم نهائيا الشهر الماضي بسبب عدم قدرته على الشفاء من الإصابة القوية التي تعرض لها، قبل انطلاق الموسم الحالي.

وانتقل فاران ، البالغ من العمر 31 عامًا إلى كومو في حزيران/يونيو الماضي في صفقة انتقال حر قادما من مانشستر يونايتد الانكليزي الا انه بعد مشكلات عديدة في الركبة قرر اعتزال كرة القدم نهائيا .

وقال كومو في بيانٍ نشره على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس": "يسر النادي أن يعلن عن تعيين رافاييل فاران عضو مجلس إدارة، بعد اعتزاله كرة القدم الاحترافية مؤخرا".

وأضاف: "سيجلب فاران خبرته وقيادته إلى هذا الدور الجديد، ما يمثل الفصل التالي من حياته المهنية خارج الملعب، وسيتعاون مع أوسيان روبرتس، رئيس التطوير في النادي، وجولييت بولون، رئيسة برنامج التعليم، لدعم جهود تطوير الشباب في النادي".

واختتم: "لن يستفيد من مشاركته اللاعبون فحسب، بل المجتمع الأوسع من خلال المبادرات التعليمية، عبر دمج التدريب الأكاديمي والقيادي والمهني في برامج الشباب، يهدف فاران إلى مساعدة الرياضيين الشباب على الاستعداد للحياة بعد كرة القدم".