حقّق ​لاندو نوريس​ سائق فريق مكلارين مركز الانطلاق الأوّل في جائزة الولايات المتحدة الكبرى متقدماً على منافسه على اللقب ​ماكس فرستابن​ سائق رد بل، بعد أن ساعدهُ في ذلك سائق فريق ​مرسيدس​ ​جورج راسل​ الذي تعرض لحادث في وقت متأخر من الجلسة، مما منع أيّ سائق من التحسن في لفاته الثانية.

وكان نوريس أسرع بـ 0.031 ثانية من فيرستابن في لفاته الأولى، لكن الهولندي بدأ لفته الأخيرة بشكل أفضل بكثير من البريطاني، إلا أن النتيجة لنوريس بعد فوز فرستابن بسباق السرعة في وقت سابق أيضاً.

وانزلقت سيارة راسل على الحلبة قبل لحظات من نهاية الفترة الثالثة، لتخرج عن المسار، وتصطدم بحائط الأمان عند المنعطف الـ 19، ما أدى إلى إشهار الأعلام الصفراء وإنهاء آمال ماكس فرستابن في محاولته الأخيرة لتحسين توقيته.
وسجّل نوريس توقيت 1.32.330 دقيقة، وتأخر فيرستابن عنهُ بفارق 0.031 ثانية. وإكتفي سائقيّ فريق فيراري كارلوس ساينز وشارل لوكلير بالمركزين الثالث والرابع توالياً حيثُ سجّل ساينز وقت 1.32.652 دقيقة أمام زميله في الفريق شارل لوكلير الّذي تأخر بفارق 0.410.

واحتل أوسكار بياستري سائق مكلارين المركز الخامس بينما ظل راسل في المركز السادس على الرغم من حادثه، وكانت التصفيات كارثيّة على بطل العالم سبع مرات ​لويس هاميلتون​ الّذي حلّ في المركز التاسع عشر.