اثبت حامل لقب بطولة العالم لل​​فورمولا وان​​ سائق سيارة رد بل الهولندي ​​ماكس فرستابن​​ تفوقه مجدداً بعد ان تمكن من الفوز بسباق سبيرنت سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى على حلبة جوتا بعد ان كان قد انطلق من قطب الانطلاق الاول. في وقت حل سائق سيارة فيراري كارلوس ساينز في المركز الثاني بفارق 3.882 ثانية عن الهولندي، كما حل سائق سيارة ماكلارين ​لاندو نوريس​ في المركز الثالث.

لاندو ينطلق أولا"...

حقّق ​لاندو نوريس​ سائق فريق مكلارين مركز الانطلاق الأوّل في جائزة الولايات المتحدة الكبرى متقدماً على منافسه على اللقب ​ماكس فرستابن​ سائق رد بل، بعد أن ساعدهُ في ذلك سائق فريق ​مرسيدس​ ​جورج راسل​ الذي تعرض لحادث في وقت متأخر من الجلسة، مما منع أيّ سائق من التحسن في لفاته الثانية.

وسجّل نوريس توقيت 1.32.330 دقيقة، وتأخر فيرستابن عنهُ بفارق 0.031 ثانية. وإكتفي سائقيّ فريق فيراري كارلوس ساينز وشارل لوكلير بالمركزين الثالث والرابع توالياً حيثُ سجّل ساينز وقت 1.32.652 دقيقة أمام زميله في الفريق شارل لوكلير الّذي تأخر بفارق 0.410.

الليغا: ​ريال مدريد​ يتفوق على سيلتا فيغو

نجا ​ريال مدريد​ من نتيجة سلبية على ملعب بالايدوس الخاص بفريق سلتا فيغو، محققاً الفوز بشق الأنفس بنتيجة هدفين مقابل هدف، في إطار الجولة 10 من الدوري الإسباني لكرةالقدم، قبل أسبوع من مباراة الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو أمام برشلونة.

بينما تمكن ​ريال سوسييداد​ من تحقيق الفوز على مضيفه جيرونا بنتيجة هدف مقابل لاشيء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

البريمييرليغ: خسارة مدوية لارسنال

تلقى نادي ​ارسنال​ هزيمته الاولى من عمر الموسم الحالي في ​الدوري الانكليزي الممتاز​، بعد ان سقط في الجولة الثامنة من عمر البطولة على يد نادي ​بورنموث​ على ارض ملعب الاخير في فيتالي ستاديوم بثنائية دون رد، بعد ان عانى المدفعجية من طرد ويليام صاليبا من الدقيقة 30.

البوندسليغا: البايرن يكتسح شتوتغارت

استعاد نادي ​بايرن ميونيخ​ صدارة ترتيب ​الدوري الالماني​ لكرة القدم من رد بل لايبزيغ بعد ان تمكن من الفوز في مباراة الجولة السابعة من عمر الموسم الحالي على حساب نادي شتوتغارت برباعية دون رد، ليبقى الفريق البفاري بدون اي هزيمة بعد نهاية هذه الجولة

الكالتشيو: فوز الميلان واليوفنتوس

ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، حقق ​ميلان​ فوزاً مهماً وشاقاً على حساب ​أودينيزي​ بهدفٍ مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت على ملعب سان سيرو في ميلانو، رغم أن الروسونيري أكمل المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 29، بينما حقق ​يوفنتوس​ فوزاً صعباً على حساب ​لاتسيو​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو ضمن الجولة السابعة من ​الدوري الايطالي​.

الليغ١: باريس يستعيد الصدارة

استعاد نادي ​باريس سان جيرمان​ صدارة ترتيب ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم بعد ان تمكن من الفوز في الجولة الثامنة من عمر البطولة على نادي ​ستراسبورغ​ برباعية مقابل هدفين اثنين في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب حديقة الامراء، ليتساوى بالنقاط مع موناكو بينما يبقى متفوقاً بفارق الاهداف، بينما تقدم نادي ​لانس​ الى المركز الخامس مؤقتاً في ترتيب الموسم الحالي من ​الدوري الفرنسي​ بعد ان نجح من الفوز على مضيفه نادي ​سانت ايتيان​ بهدفين دون رد في الجولة الثامنة من عمر البطولة

بطولة الملوك الستة: سينر يتوج باللقب وديوكوفيتش ثالثا"

توّج الإيطالي ​يانيك سينر​، الأول على العالم، بلقب بطولة SIX KINGS SLAM الملوك الستة ضمن فعاليات موسم الرياض عقب فوزه في النهائي على الإسباني ​كارلوس ألكاراز​، الثاني على العالم.

وحسم الإيطالي المواجهة القوية أمام الإسباني بنتيجة 6-7 (5-7) و6-3 و6-3 في نحو ساعتين و20 دقيقة.

فيما تمكّن الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ من تحقيق المركز الثالث في ​بطولة الملوك الستّة​ للتنس المقامة في السعودية بعد التغلب على "​رافاييل نادال​" بنتيجة (6-2) و(7-6).

ميسي يقود ​انتر ميامي​ لموسم استثنائي

واصل النّجم الأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ تألّقهُ هذا الموّسم بعد أن قاد إنتر ميامي للفوّز 6-2 في ختام مبارياتهِ ضمن ​الدوري الاميركي​ لكرة القدم MLS أمام خصمهِ نيو إنغلاند.

وتألّق ليو خلال المباراة مسجّلاً "هاتريك" في ظرف 12 دقيقة فقط، رغم نزولهِ بديلاً عند الدقيقة ال58.

وبوصول انتر ميامي للنقطة رقم 74 أصبح بذلك الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط في موسم منتظم، مسجّلاً رقماً قياسياً جديداً في MLS بقيادة ميسي وسواريز.

متفرقات:

أفادت تقارير صحافية إيطالية أن لاعب خط وسط نادي ​الانتر​ ​بيوتر زيلينسكي​ لن يشارك في مباراة الانتر ضد ​روما​ يوم الأحد في الجولة السابعة من ​الدوري الايطالي​ على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الايطالية.

نشر نادي ​برشلونة​ مقطع فيديو يظهر فيه تطور عملية ترميم وتوسيع ملعب الفريق ال​كامب نو​ الذي بدأ في العام 2023 ومن المتوقع ان ينتهي مع بداية العام 2025

رفعت جماهير نادي ​ماينز​ يافطات تهاجم فيها المدرب الالماني ​يورغن كلوب​ الذي استلم منصب المدير الفني لجميع اندية ​رد بل​ في المباراة التي جمعت فريقهم مع رد بل لايبزيغ، والتي انتهت بفوز الاخير بهدفين دون رد

أفادت تقارير صحافية إيطالية أن مهاجم نادي ​روما​ ايرتيم ​دوفبيك​ سيكون جاهزاً للمشاركة في مباراة الفريق ضد الانتر يوم الأحد المقبل على ملعب الأولمبيكو في روما ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الايطالي

اكتسح ​اتحاد جدة​ نظيره القادسية، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة ​دوري روشن السعودي​ 2024/2025.

حقّق ​الأهلي المصري​ لقب ​بطولة أفريقيا للأندية أبطال لكرة اليد​ مساء اليوم السبت والمقامة في مدينة العيون المغربية. وحقق الأهلي فوزا كبيرا في النهائي على فلاورز البنيني بنتيجة 43-22 ليتوج باللقب السابع في تاريخه.

وصل رصيد ليو مع إنتر ميامي خلال الموسم الحالي سواء ببطولة الدوري الأمريكي أو بطولة كأس أبطال الكونكاكاف إلى 22 هدفاً، وصنع 12 هدفاً في 22 مباراة

وأصبح ميسي الهداف التاريخي لإنتر ميامي أيضاً بعد أن وصل للهدف رقم 33 هدفاً.

أبرز الاحداث الرياضية اليوم:

البريمييرليغ:

16:00 وولفرهامبتون ضد مانشستر سيتي

18:30 ليفربول ضد تشيلسي

الليغ 1:

16:00 لوهافر ضد ليون

18:00 أوكسير ضد ريمس

18:00 نانت ضد نيس

18:00 تولوز ضد انجيه

21:45 مونبلييه ضد مارسيليا

البوندسليغا:

16:30 هولشتاين كيل ضد يونيون برلين

18:30 فولفسبورغ ضد فيردر بريمن

الكالتشيو:

13:30 إمبولي ضد نابولي

16:00 ليتشي ضد فلورنتين

16:00 فينيزيا ضد أتالانتا

19:00 كالياري ضد تورينو

21:45 روما ضد انتر ميلانو

الليغا:

15:00 ريال مايوركا ضد رايو فاليكانو

17:15 أتلتيكو مدريد ضد ليغانيس

19:30 فياريال ضد خيتافي

22:00 برشلونة ضد إشبيلية

كأس السوبر المصري: الدور نصف النهائي

16:00 بيراميدز ضد الزمالك

20:00 الاهلي ضدسيراميك كليوباترا

الدوري السعودي

17:45 الفتح ضد الخلود

18:20 الأخدود ضد الرياض

21:00 الاتفاق ضد العروبة

22:00 فورمولا وان: جائزة الولايات المتحدة الكبرى-السباق الرئيسي.