حقق شارل لوكلير، سائق فريق فيراري، فوزًا رائعًا في سباق جائزة أميركا الكبرى، حيث بدأ السباق بشكل مثير وتمكن من انتزاع الصدارة في المنعطف الأول بعد معركة حامية مع لاندو نوريس، وكان كارلوس ساينز قد أنهى السباق في المركز الثاني، وخلفه ماكس فرستابن سائق رد بل حيث احتل المركز الثالث مستفيدا من العقوبة التي تم فرضها على لاندو نوريس.

الليغا: برشلونة يكتسح اشبيلية وتعادل فياريال

ضمن فعاليات الاسبوع 10 من الليغا الاسبانية حقق برشلونة فوزا كبيرا على حساب اشبيلية وبنتيجة 5 – 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز رفع رصيد البرشا الى 27 نقطة بينما تجمد رصيد اشبيلية عند 12 نقطة.

ونجح فريق خيتافي في اقتناص تعادل قاتل أمام نظيره فياريال، في مواجهة مثيرة انتهت بنتيجة 1 - 1.

الكالتشيو: الانتر يهزم روما وخسارة تورينو

استمر فريق إنتر ميلانو في تألقه في الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث حقق فوزه الثالث على التوالي في الجولة الثامنة من المسابقة بعد التغلب على فريق روما بهدف نظيف, وحقق فريق كالياري فوزًا صعبًا على تورينو بنتيجة 3 - 2 في مباراة مثيرة.

الليغ 1: مارسيليا يكتسح مونبيليه

ضمن فعاليات الاسبوع 8 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم حقق نادي مارسيليا فوزا جديدا وتخطى مضيفه نادي مونبيلييه بنتيجة 5 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما

هذا الفوز رفع رصيد مارسيليا الى 17 نقطة بينما تجمد رصيد مونبيلييه عند 4 نقاط في المركز الاخير.

ايبرل يسخر من تعيين توخيل مدرباً لانكلترا

علق ماكس إيبرل المدير الرياضي لبايرن ميونيخ على تولي الألماني توماس توخيل قيادة منتخب إنكلترا.

وأعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم رسميًا إسناد مهمة تدريب منتخب إنكلترا للألماني توماس توخيل المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ.

وقال إيبرل في تصريح مقتضب : "كمزحة، لم يحصل على ديكلان رايس هنا لذا سيذهب إلى ديكلان رايس هناك!".

متفرقات:

تأهل الأهلي إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2 - 1 في مباراة أقيمت على ملعب "محمد بن زايد".

تلقى سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلانو ضربة قوية في الدقائق الأولى من مباراة فريقه أمام روما، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الإيطالي.

وبعد مرور 9 دقائق فقط من بداية المباراة، ظهر التركي هاكان تشالهان أوغلو نجم وسط إنتر ميلان، وهو يشير نحو مقاعد بدلاء فريقه ويطالب بالخروج بعد معاناته من إصابة في منطقة الفخذ لم يستطع بسببها استكمال اللقاء.

كشفت مصادر صحفية ان جماهير نادي ريال مدريد ادانت الهجمات التي تعرضت لها من قبل جماهير سلتا فيغو خارج ملعب بالايدوس قبل المباراة، مؤكدة ان بعض جماهير ريال مدريد افادت التي سافرت إلى فيغو بأنهم تعرضوا لهجوم أثناء تواجدهم هناك

سجل المصري محمد صلاح هدف تقدم ليفربول أمام تشيلسي في المباراة المقامة على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ووفقا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات فإن صلاح وصل بذلك إلى هدفه رقم 162 على مدار مسيرته بالدوري الإنكليزي الممتاز.

وأشارت إلى معادلة الدولي المصري السجل التهديفي للإنكليزي جيرمين ديفو، نجم توتنهام هوتسبير الأسبق، ليتقاسما معا المركز التاسع بقائمة الهدافين التاريخيين للبريمييرليغ.

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نظاما جديدا لكأس العالم للأندية 2025 حيث سيشارك في البطولة 32 فريقا الى جانب بطل البلد المضيف .

وستقام البطولة في اميركا خلال الفترة بين 15 حزيران/يونيو 2025 ولغاية 13 تموز /يوليو 2025 .

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاثنين في 21-10-2024 :

كرة القدم:

دوري ابطال آسيا للنخبة:

السد القطري 19:00 برسيبوليس الايراني

الشرطة العراقي 19:00 باختاكور الاوزبكي

العين الاماراتي 19:00 الهلال السعودي

الريان القطري 21:00 الأهلي السعودي

الدوري الانكليزي:

نوتنغهام فورست 22:00 كريستال بالاس

الدوري الاسباني​:

فالنسيا 22:00 لاسا بالماس

الدوري الايطالي​:

هيلاس فيرونا 21:45 مونزا

كأس امم افريقيا للكرة الشاطئية:

المغرب 12:00 غانا

السنغال 13:30 مالاوي

مصر 15:00 تنزانيا

موزمبيق 16:30 موريتانيا