كانت بداية ​​ريال مدريد​​ للموسم الجديد جيّدة، حيث يحتل النادي حالياً المركز الثاني في الدوري الإسباني خلف ​​برشلونة​​، ومع ذلك، يبدو وأنّ الأجواء داخل الفريق بعيدة كل البعد عن المثالية.

ووفقاً لتقرير نشرتهُ صحيفة "ماركا"، فإنَّ أحد قادة الفريق، ​جود بيلينغهام​، غير راضٍ بشدة عن دوره الحالي.

ويشعر الإنكليزي بالقلق من أنّهُ مع وصول ​​كيليان مبابي​​، لم يعد النجم الرئيسي لريال مدريد.

فينيسيوس يرحب بنيمار...

علق لاعب فريق ريال مدريد ​فينيسيوس​ جونيور على عودة ​نيمار​ جونيور إلى المستطيل الأخضر.

وفي حديث له، قال فينيسيوس: "استمتع يا قدوة!"، معبرًا عن سعادته بعودة نجم البرازيل إلى الملاعب.

وتأتي هذه التصريحات في وقت يسعى فيه نيمار للعودة إلى مستواه المعهود بعد فترة غياب بسبب الإصابة.

دفاع ​ليفربول​ هو الحاسم في صدارة الريدز

تغنّت رابطة البريمييرليغ بدفاع فريق ​ليفربول​ تحت قيادة آرني سلوت المدرّب الهولندي الجديد بعد مرور 8 جولات على الدوري.

ونشر الحساب الرسمي للرابطة على منصة تويتر صورة ​فيرجيل فان دايك​ قلب دفاع ليفربول مع تعليق: "صلب في الخلف". مع مقارنة صغيرة في فارق الأهداف بين الفرق، تُثبِت تفوّق دفاع الريدز.

وتلقت شباك ليفربول بعد الجولة الثامنة من البريمييرليغ 3 أهداف فقط كأقوى خط دفاع، مُتفوّقاً على نوتنغهام فورست الّذي تلقي 6 أهداف، وآرسنال ونيوكاسل اللّذان تلقّا 8 أهداف.

سينر يحافظ على صدارة التصنيف العالمي...

حافظ لاعب كرة المضرب الايطالي ​​يانيك سينر​​ الفائز ببطولة شنغهاي على صدارة ​تصنيف لاعبي كرة المضرب​ المحترفين في التصنيف الجديد الذي صدر اليوم الاثنين 21 من تشرين الاول 2024، مع تقدم غريغور ديميتروف الى التاسع في التصنيف، ليكون الترتيب على الشكل التالي:

1. يانيك سينر - إيطاليا – 11920 نقطة

2. أ كارلوس الكاراز - اسبانيا – 7120 نقطة

3 الكسندر زفيريف - ألمانيا - 6795

4. نوفاك ديوكوفيتش - صربيا - 6210 نقطة

5. دانييل مدفيديف - روسيا - 5530

سابالينكا تطيح ب​شفيونتيك​ من صدارة الترتيب...

انهت اللاعبة البيلاروسية ​ارينا سابالينكا​ مشوار لاعبة كرة المضرب البولندية ​ايغا شفيونتيك​ في صدارة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات الذي استمر منذ السادس من تشرين الثاني 2023، حتى 21 تشرين الاول 2024، في التصنيف الصادر في 21 من شهر تشرين الاول 2024 بفارق 41 نقطة، بينما انضمت داريا كاستاكينا من جديد الى المصنفات العشرة الاوائل ليكون تصنيف اللاعبات العشرة الاوائل على الشكل التالي:

1. أرينا سابالينكا (بيلاروسيا) 9706 نقطة

2. إيغا شفيونتيك (بولندا) 9665 نقطة

3. كوكو غاوف – الولايالت المتحدة الاميركية 5963

متفرقات:

توج فريق ​نيويورك ليبرتي​ بلقب ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ للسيدات للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على ​مينيسوتا​ لينكس بنتيجة 67-62 في المباراة الفاصلة الخامسة بنهائي البطولة.

سيتولى المدرب السابق لرابطة كرة السلة الأميركية للمحترفين ​مونتي ويليامز​، تدريب ابنيه إيليجاه ومايكاه على مستوى المدرسة الثانوية، بعد ان أعلنت رابطة تي إم آي إبيسكوبال عن تعيين ويليامز كمدرب عبر حسابها على إنستغرام.

وافق لاعب نادي غولدن ستايت واريرز ​موزيس مودي​ على تمديد عقده كلاعب مبتدئ لمدة ثلاث سنوات بقيمة 39 مليون دولار، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة كلاتش سبورت

أقال نادي ​مونبيلييه​ مدربه ​ميشال در زاكاريان​ بعد الهزيمة الثقيلة أمام ​أولمبيك مارسيليا​ (0-5) في المرحلة الثامنة من ​الدوري الفرنسي​. وأعلن ​لوران نيكولان​، رئيس النادي، عن قرار الإقالة في غرفة تبديل الملابس مباشرة بعد المباراة.

أعلن ​كليفلاند كفالياريز​ أن لاعبه ​ماكس ستروس​ سيغيب عن الملاعب لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد إصابته بالتواء في الكاحل الأيمن خلال التدريبات الفردية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

طرحت اللجنة المنظمة لمباراة "أساطير الكلاسيكو" بين ​ريال مدريد​ و​برشلونة​ المقرر إقامتها لأول مرة في قطر يوم 28 تشرين الثاني/نوفمبر القادم، دفعة جديدة من تذاكر المباراة نظرًا لنفاد الدفعة الأولى من التذاكر بعد ساعات قليلة من فتح باب حجز التذاكر.

انتهى موسم اليابانية ​ناعومي أوساكا​ بسبب الإصابة، بعد إعلان المصنفة أولى عالميا سابقا في كرة المضرب، غيابها عن ​كأس بيلي جين كينغ​ الشهر المقبل.

فرضت ​بطولة العالم لسباقات فورمولا 1​ للسيارات غرامة قدرها 500 ألف يورو على منظم سباق جائزة اميركا الكبرى بعد اقتحام الحلبة بعد السباق ، مع تعليق دفع 350 ألف يورو حتى نهاية 2026.

تجاوز سائق فريق استون مارتن ​لانس سترول​ الرقم القياسي للذي كان يحمله السائق السابق جوني هربرت في أكبر عدد من مشاركات في سباقات الفورمولا ١ دون تسجيل أسرع لفة، حيث شارك في 162 سباقا مقارنة بـ 161 لهربرت.

كشفت تقارير إعلامية فرنسية عن تطورات جديدة حول مستقبل الدولي المغربي ​اشرف حكيمي​ مع نادي ​باريس سان جيرمان​ وسط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بخدماته.

وينتهي عقد نجم المنتخب المغربي مع الفريق الباريسي في صيف 2026.

ووفقا للصحافي الايطالي فابريزيو رومانو المختص بسوق انتقالات اللاعبين ، فإن باريس سان جيرمان في المراحل النهائية من المفاوضات مع حكيمي بشأن تجديد عقده.

شارك ​نيكلاس سولي​ و​باسكال غروس​ لاعبا ​بوروسيا دورتموند​ في التدريب الأخير استعدادًا لمواجهة ​ريال مدريد​ في ​دوري أبطال أوروبا​ غدًا، لكن لم تتأكد بعد جاهزيتهما للمباراة.

ضمن "مسابقات الرياضة الميكانيكية" من تنظيم الـ"فيا" تشارك السائقة اللبنانية ​ستيفاني حبيقة​ (21 سنة) في ​سباق الكارتنغ​ الذي سيقام في مدينة ​فالنسيا​ الاسبانية ضمن فاعليات "مسابقات الرياضة الميكانيكية"("فيا" موتورسبورت غايمز)

تلقّى أتلتيكو مدريد الاسباني ضربة موجعة بعد أن تعرَّض المدافع الفرنسي ​كليمنت لينغليت​ لإصابة مزدوجة على مستوى الركبة والكاحل، ليغيب عن الملاعب حتى فترة التوقف الدولي المقرر في تشرين الثاني المقبل.