سجل اللاعب الدنماركي ​راسموس هويلاند​ هدف الفوز لفريقه ​مانشستر يونايتد​ في مرمى ​برينتفورد​ بعدما اظهر لمحات فنية مميزة امام حارس المرمى.

الشياطين الحمر وبعد مشاكلهم الكبيرة في خط المقدمة في السنوات الاخيرة تعاقدوا هذا الموسم مع الهولندي ​جوشوا زيركزي​ من بولونيا وسجل في لقائه الاول الا انه في اخر 10 مباريات لم يزر الشباك.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

هذه المعضلة وامكانيات حلها في مان يونايتد تحدثت عنها صحيفة اندبندنت في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

المدرب الهولندي لمان يونايتد ​ايريك تن هاغ​ اكد في عدة مرات ان العقم الهجومي في الفريق هو اساس المشاكل في النادي وعدم احرازهم الالقاب والمنافسة على لقب البريمييرليغ.

مقابل هذا اتى النادي بالهداف السابق له ​رود فان نيستلروي​ الذي يعمل على اعادة الثقة اولا للخط الامامي من اجل العودة الى السكة الصحيحة ومع تسجيل 7 اهداف في اخر 8 مباريات يبدو ان الامور تتحسن ولكن ينقصها شيء ما.

وهنا المشكل الكبير مان يونايتد سجل 7 اهداف من 112 تسديدة وهذا التعريف الحرفي للعقم الهجومي.

الاندية لا يمكن ان تحقق الالقاب في حال لم تسجل الاهداف ولم تفز في المباريات وكذلك هي بحاجة للمهاجمين المميزين لتحقيق ذلك ومنذ ايام فان نيستلروي افتقد اليونايتد لنوعية مهاجمي الصندوق بالرغم من نجاح رونالدو في الفترة الثانية التي قضاها في الاولد ترافورد غير ان الهولندي كان من نوع اخر ويبدو انه راى في هويلاند تلك الصفات المطلوبة لكن ابن ال 21 عاما والذي اتى الى اليونايتد مقابل 72 مليون يورو لم يستجب بعد للمطلوب منه غير ان اللمحة التي اظهرها امام برينتفورد وحول النقطة الى 3 نقاط باشرة خير.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

ولدى سؤاله عن نيستلروي قال الدنماركي: بالتاكيد انه لاعب مهاجم كبير ونحن نستفيد منه كثيرا وخصوصا انا امل ان اتقدم في مستواي واساعد الفريق في قادم المواعيد.

وعن تحويل رقمه من 11 الى 9 قال مهاجم اتالانتا الايطالي السابق: انه عبء كبير ومسؤولية كبيرة احاول على قدر المستطاع ان ارد الجميل للجماهير ولادارة النادي التي منحتني ثقتها وامل ان ابتعد عن الاصابات لكي اواصل التقدم والتطور.

يذكر ان الرقم 9 في عالم كرة القدم هو قلب الهجوم المخادع الذي يعرف اين يقف في الصندوق اخطف هدف او التمرير لزملائه تمريرة خالصة لتسجيل الاهداف واحراز الالقاب.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية