ألحق ​برشلونة​ الهزيمة الأولى بغريمه التقليدي ​ريال مدريد​ حامل اللقب في ​الدوري الإسباني لكرة القدم​ منذ 13 شهرا بعد أن أسقطه في عقر داره بصورة مذلّة 4-0 في مواجهة الكلاسيكو ضمن المرحلة الـ 11 السبت.

برشلونة افتتح التسجيل عند الدقيقة 54 وحارس الريال ​لونين​ لا يتحمل المسؤولية، لأن الهدف اتى بعد تمريرة من وسط الملعب وصلت الى المهاجم فكسر مصيدة التسلل وواجه الحارس الذي كان متقدما من مرماه الى مشارف المربع الصغير وسدد الكرة ببطن القدم بالقرب من القائم على يسار الحارس الذي ارتمى على الكرة دون جدوى.

لونين تلقى الهدف الثاني عند الدقيقة 56 وايضا لا يتحمل المسؤولية لان الهدف اتى بعد كرة عرضية عن يمينه وصلت الى المهاجم في وسط المربع الكبير وحولها برأسه بالقرب من القائم الايسر للحارس الذي انقض عليها بطريقة صحيحة لكن دون جدوى.

هدف برشلونة الثالث جاء في الدقيقة 77 وهنا لونين مسؤول عن الهدف الذي جاء من تمريرة من خارج المربع الكبير الى داخله على يسار الحارس سيطر عليها المهاجم وتابعها بتسديدة على نفس الزاوية التي كان الحارس متمركزا عليها لكن ارتمائه كان خاطئا فمرت الكرة من فوق يديه ودخلت المرمى وكان يجب عليه البقاء واقفا مع اتخاذ وضعية ثني الركبتين لصد الكرة.

برشلونة سجل هدفه الرابع والاخير في الدقيقة 84 ولونين يتحمل جزء من المسؤولية لأن الهدف اتى بعد تمريرة طويلة المدى وصلت الى المهاجم فدخل بها المربع الكبير ولاحظ تقدم الحارس فلعبها من فوقه بذكاء داخل المرمى، وهنا عندما يكون هنالك كرة غير ملامسة للأرض ويوجد مدافع بالقرب من المهاجم يجب على الحارس عدم التقدم من مرماه أكثر من خطوة أو خطوتين ليتسنى له صد الكرة في حال لعبها المهاجم من فوقه .