يحتفي ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ غدا الثلاثاء بأبرز نجوم القارة، وذلك خلال حفل الجوائز السنوي 2023 في نسخته الـ28 المقرر إقامته في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

ومن المنتظر أن يحضر الحفل مجموعة بارزة من الشخصيات، على رأسهم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

وسيتم تقديم ما مجموعه 21 جائزة، أبرزها أفضل لاعب في آسيا التي يتنافس عليها لاعب المنتخب القطري ونادي السد ​أكرم عفيف​ إلى جانب الأردني ​يزن النعيمات​، والكوري الجنوبي ​سيول يونغ وو​.

ويتنافس ثلاثة لاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة، يأتي في مقدمتهم الإيراني ​مهدي تاريمي​ لاعب إنتر ميلانو الإيطالي إلى جانب كل من الأردني موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب نادي توتنهام هوتسبير الانكليزي .

وتتنافس على جائزة أفضل لاعبة في القارة كل من الأسترالية كورتني فاين لاعبة نادي سيدني، واليابانية كيكو سيكي لاعبة نادي أوراوا ريد دايموندز، إلى جانب الكورية الجنوبية كيم هي-ري لاعبة نادي هيونداي ستيل ريد، كما سيتم تقديم جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة (السيدات)، والتي تم استحداثها مؤخرا، وتتنافس عليها كل من الأسترالية إيلي كاربنتر لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي، واليابانية يوي هاسيغاوا لاعبة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي كمرشحتين لأول مرة.

وسيتم لأول مرة أيضا تقديم جائزة تقدير للدولة المضيفة لكأس آسيا، إلى جانب جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمساهمة المتميزة.

يذكر ان آخر لاعب حصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا هو السعودي سالم الدوسري الذي توج بنسخة 2022، خلال حفل الجوائز السنوي الذي أقيم في بالدوحة في 31 تشرين الاول/أكتوبر 2023.