أعلنت الفورمولا 1 أنها ما زالت على المسار الصحيح لتحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2030، بعدما نجحت في خفض بصمتها الكربونية بنسبة 35% مقارنة بمستويات عام 2018.
وأوضحت البطولة أنها أزالت ما يقارب 80 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المكافئة منذ بدء البرنامج، مع تسجيل انخفاض بنسبة 12% مقارنة بعام 2024.
وجاءت أبرز المكاسب من قطاع الخدمات اللوجستية الذي خفض انبعاثاته بنسبة 29%، إضافة إلى تقليص الانبعاثات في المصانع والمنشآت بنسبة 64%، بينما انخفضت انبعاثات السفر بنسبة 27%.
وأكدت الفورمولا 1 أن توسيع استخدام الوقود المستدام والطاقة البديلة وإعادة تنظيم جدول السباقات سيشكل عناصر أساسية لتحقيق هدف 2030.


























































