حمّل مدرب منتخب ​أوزبكستان​، ​فابيو كانافارو​، نفسه مسؤولية الخسارة الثقيلة التي تعرض لها فريقه أمام منتخب ​البرتغال​ بنتيجة كبيرة ٥-٠، مؤكداً أن النتيجة تعكس الفجوة الكبيرة في الخبرة والإمكانات بين المنتخبين.

وقال كانافارو إن لاعبيه حاولوا تنفيذ الخطة التكتيكية المطلوبة، لكنهم واجهوا خصماً “من أعلى مستوى في كرة القدم العالمية”، مشدداً على أن مثل هذه المباريات تُظهر الأخطاء الصغيرة التي تُكلف الكثير أمام المنتخبات الكبرى.

وأضاف المدرب الإيطالي أن منتخبه لم ينجح في فرض أسلوب لعبه بالشكل المطلوب، خاصة في الشق الدفاعي، حيث عانى اللاعبون من الضغط المستمر وسرعة التحولات الهجومية للمنتخب البرتغالي.

وأوضح أن المسؤولية تقع عليه أولاً وأخيراً، معتبراً أن هذه التجربة يجب أن تُستخدم كدرس مهم في مسيرة المنتخب في أولى مشاركاته في كأس العالم، من أجل التعلم والتطور أمام هذا المستوى العالي.