أثار البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ جدلاً واسعاً بعد تصريح مفاجئ بشأن لاعبي ​ريال مدريد​ المشاركين في ​كأس العالم 2026​. وخلال ظهوره في بودكاست "Beast Mode On"، سُئل المدرب الذي سيتولى قيادة الفريق الملكي رسمياً في 13 تموز عن موقفه من استمرار نجوم النادي في البطولة.

وقال مورينيو مبتسماً: "أريد لاعبي ريال مدريد أن يخسروا في كأس العالم"، قبل أن يوضح أن السبب يعود لرغبته في استعادة لاعبيه بأسرع وقت ممكن للمشاركة في فترة الإعداد للموسم الجديد.

وأشار المدرب البرتغالي إلى أن وصول اللاعبين إلى المراحل المتقدمة من البطولة قد يؤخر انضمامهم إلى التحضيرات الصيفية، ما قد يؤثر على خططه الفنية قبل انطلاق الموسم