انسحب منتخب روسيا للجمباز الإيقاعي من كأس التحدي المقامة في مدينة كلوغ-نابوكا الرومانية، إثر خلاف يتعلق برفع العلم وعزف النشيد الوطني الروسي، بعد قرار عمدة المدينة منع مشاركة اللاعبات الروسيات بالعلم والنشيد الوطني، رغم أن الاتحاد الدولي للجمباز كان سمح سابقا بمشاركة الرياضيين الروس مع استخدام الرموز الوطنية في بعض البطولات.
هذا التناقض بين القرار المحلي وقرارات الاتحاد الدولي دفع البعثة الروسية إلى اتخاذ قرار الانسحاب من البطولة المقررة إقامتها خلال الفترة من 26 إلى 28 حزيران، في خطوة تعكس تصاعد التوتر بين بعض السلطات المحلية والهيئات الرياضية الدولية.
من جانبها، حذرت رئيسة الاتحاد الروماني للجمباز الإيقاعي إيرينا دليانو من أن هذا القرار قد يضع مستقبل البطولة في خطر، بل وقد يفتح الباب أمام عقوبات محتملة من الاتحاد الدولي للجمباز، خاصة مع حساسية ملف مشاركة روسيا في المنافسات الدولية.