تأهل المنتخب الارجنتيني، حامل اللقب، الى دور الـ 32 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد تحقيقه فوزاً ثمينا على نظيره الاردني بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، ليصبح واحداً من ثلاثة منتخبات فقط حافظت على العلامة الكاملة بـ 100% من النقاط في البطولة حتى الآن.
ودخل المدير الفني لمنتخب "التانغو"، ليونيل سكالوني، المواجهة بتشكيلة شهدت تسعة تغييرات جوهرية بعد أن ضمن صدارة المجموعة العاشرة مسبقاً، حيث أبقى القائد ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء. وعلى الرغم من هذه التعديلات، فرض الأبطال إيقاعهم سريعاً لينهوا الشوط الأول متقدمين بهدفين نظيفين. وافتتح جيوفاني لو سيلسو التسجيل في الدقيقة 19 من ركلة حرة مباشرة سددها بإتقان من مسافة بعيدة، وضاعف لاوتارو مارتينيز النتيجة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR) إثر خطأ عنيف من إحسان حداد ضد ماركوس سينيسي.
ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب الأردن جمال السلامي تبديلين أسفرا عن تقليص الفارق في الدقيقة 55 عبر موسى التعمري مستغلاً عرضية حداد، وهذا الهدف دفع سكالوني لإشراك ليونيلةميسي في الدقيقة 60، ليرفع رصيده إلى 29 مباراة في المونديال. وحسم ميسي اللقاء في الدقيقة 80 بركلة حرة أرضية زاحفة استقرت في شباك يزيد أبو ليلى، مسجلاً هدفه الـ 19 التاريخي في كأس العالم.
وبهذا الفوز، تستعد الارجنتين لمواجهة الرأس الأخضر في ميامي، بينما ودع منتخب الاردن البطولة بثلاث هزائم مع تقديم أداء مشرف هجومياً.