كشفت مصادر صحفية ان أروقة منتخب أوروغواي شهدت صدمة مدوية عقب الخروج المخيب من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم، حيث ألغى الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم رحلة الطائرة الخاصة التي كانت مخصصة لعودة البعثة.

​وجاء هذا القرار العقابي بعد أن أصبح "السيليستي" المنتخب الأعلى تصنيفاً الذي يودع البطولة مبكراً، إثر احتلاله المركز الثالث في مجموعته خلف إسبانيا ومنتخب الرأس الأخضر الذي فجر مفاجأة مدوية بتأهله.

ووفقاً للتقارير الصحافية القادمة من هناك، اضطر كل لاعب وعضو في الجهاز الفني والتدريبي إلى تأمين عودتهم عبر الخطوط التجارية العادية، بعد أن تخلت الإدارة عن جهوزية تأمين طائرة خاصة تجمعهم، لتنتهي رحلتهم المونديالية بشكل محرج.