تقدّم ​لبنان​ 6 مراكز واحتلّ الموقع الـ96 عالمياً والعاشر عربياً في التصنيف الرياضي الدولي السنوي WRCES، الذي يشمل 206 بلدان عضوة في ​اللجنة الأولمبية الدولية​ و114 لعبة صيفية وشتوية، وقد صدرت نسخته التاسعة والخاصة بالعام 2023. وبات المركز الدولي لسياسات الرياضة والحوكمة (ICSPG) التابع لجامعة سيدة اللويزة NDU يشرف على تحديثه دورياً.

وحافظت ​الولايات المتحدة​ على الصدارة العالمية، وتقدّمت ​بريطانيا​ مركزاً واحداً وحلّت ثانية على حساب فرنسا (المتراجعة مركزاً واحداً)، ما شكّل تبادلاً للمواقع بين البلدين في العامين الأخيرين. كما تحسّن موقع ​اسبانيا​ مرتبة واحدة فحلّت رابعة، والصين 4 مراتب (الخامسة). واستقرت ​اليابان​ في المركز السادس، وخلفها أستراليا المتراجعة 3 مراكز، ثم ​ألمانيا​ (تحسّن موقعها 3 مراكز) وايطاليا (-1) وكندا (+4).

وتقدّمت مصر إلى الموقع الـ37 عالمياً (محسّنة مركزها مرتبة واحدة) والأول عربياً. وقد شهد الترتيب العربي حلول المغرب في المركز الـ65 عالمياً (بتراجع 4 مراكز)، والجزائر الـ67 (+6)، وتونس الـ69 (-6). وجاءت الإمارات في المركز الـ77 عالمياً (+7)، والسعودية الـ79 (+7) وقطر الـ86 (+2)، ثم الأردن الـ88 (+5)...