شهد أول يوم من مباريات الجولة الثانية من ​يورو 2024​ والمقامة حاليا في ​ألمانيا​ بعض الحالات التحكيمية الهامة التي كان لا بد من التوقف عندها وشرحها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· ألمانيا 2-0 ​المجر​ (الحكم الدولي الهولندي داني ماكيلي):

الحالة:

عند الدقيقة 22 سجل لاعب منتخب ألمانيا ​جمال موسيالا​ هدفا وتم احتسابه من قبل الحكم وطالب لاعبو منتخب المجر بوجود مخالفة قبل تسجيل الهدف إثر احتكاك بين المدافع المجري ومهاجم المنتخب الألماني ​غوندوغان​، لكن الحكم اعتبر أن الاحتكاك طبيعي

شرح الحالة:

حصل هناك تلامس ومكاتفة نوعا ما لكنها لا ترتقي أبدا إلى مخالفة وهي تعتبر في خانة الاحتكاك البدني العادل والمشروع وعندما رأى حكم تقنية الفيديو الحالة، أيّد قرار الحكم بمتابعة اللعب واحتساب الهدف.

* الحالة

عند الدقيقة 27 أنذر الحكم مدافع المنتخب الألماني ​روديغير​ بسبب دخوله إلى أرضية الملعب دون إذن اذ كان خرج للعلاج ووقف على خط التماس، لكنه دخل بعدها دون أن يأخذ الإذن من الحكم، كما أنه دخل ولعب الكرة التي كان حارس المرمى الألماني نوير قد صدها والبطاقة الصفراء من قبل الحكم صحيحة لكن قراره ناقص.

شرح الحالة:

روديغير شارك في اللعب وبالتالي كان يجب على الحكم أن لا يسمح باستمرار اللعب لحظة لمس روديغير للكرة وإيقاف اللعب واحتساب ركلة حرة مباشرة من مكان لمس اللاعب الألماني للكرة كما ينص القانون وهذا ما فات حكم المباراة وطاقم الحكام بأكمله.

الحالة:

عند الدقيقة 86 طالب منتخب المجر بركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع المنتخب الألماني وقرار الحكم باستمرار اللعب صحيح

شرح الحالة:

لمسة اليد موجودة لكن الكرة هي من اتجهت نحو اليد التي كانت قريبة من الجسم ولم تتحرك بأي حركة إضافية نحو الكرة وبالتالي القرار صحيح من الحكم ولا يوجد ركلة جزاء لمنتخب المجر وهذا ما أكد عليه حكم تقنية الفيديو.