دخل النجم ​​ليونيل ميسي​​ تاريخ بطولة ​​كوبا أميركا​​ بعد مشاركته مع ​منتخب الأرجنتين​ امام ​منتخب كندا​ فجر اليوم في افتتاح نسخة 2024 المقامة في الولايات المتحدة الأميركية.
وصل ميسي في مباراة اليوم إلى 35 مباراة في 7 نسخ من كوبا أميركا ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة التي تأسست عام 1916 وفازت بها الأرجنتين 15 مرة بالتساوي مع أوروغواي.

كوبا اميركا: الارجنتين تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بنجاح

افتتح المنتخب الأرجنتيني لكرة القدمحملة الدفاع عن لقبه في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوز مستحق على منافسه المنتخب الكند بهدفين دون رد على ارض ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا الأميركية.

يورو 2024 : اسبانيا تتسيّد امام ايطاليا

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافساتالمجموعة الثانية من بطولة أمم اوروبا 2024 ، تسيّد ​المنتخب الاسباني​ مواجهته المنتظرة امام الاتزوري الايطالي بالطول والعرض حيث تفوق عليه وبواقع 1-0 ولم ينجح الاتزوري من الدخول في اجواء اللقاء لتغيب خطورتهم بشكل كبير فيما قدم الماتادور اداء كبير استحق من خلاله خطف النقاط الثلاث وصدارة المجموعة ليحسم تأهله للدور المقبل.


هاري كاين​ استثنائي...
تمكّن المهاجم ​هاري كاين​ لاعب فريق بايرن ميونيخ ومنتخب إنكلترا من تسجيل هدفاً لمُنتخب بِلادِه في شباك مُنتخَب الدنمارك، ضُمن اللّقاء الّذي يجمعَ بينهما حالياً في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2024. وبهذا أصباح هاري هو ثالث لاعب فقط يُسجِّل في أربع بطولات كبرى منفصلة لإنكلترا (كأس العالم 2018، يورو 2020، كأس العالم 2022، ​يورو 2024​)، بعد كلٌ من مايكل أوين وواين روني. كما وبحسب شبكة اوبتا فقد عادل كين الرقم التهديفي لأسطورة المنتخب ومانشستر يونايتد السابق واين روني بـ13 هدف في البطولات الكبرى.


دورة هاله: فوز صعب لسينر
واصل الايطالي ​​يانيك سينر​​ المُصنّف الأوّل على العالم وصاحب ال22 عاماً جُهوده للوصول إلى الدّور ربع النهائي من ​بطولة هاله​ على الملاعب العشبية يوم الخميس بعد فوزه بصعوبة في ثلاث مجموعات. وتغلب سينر على المجري فابيان ماروزسان 6-4 و6-7 و6-3


العرقجي يبرر غيابه القسري عن المنتخب..
رد نجم ​منتخب لبنان لكرة السلة​ وافضل لاعب في بطولة اسيا للاندية والمنتخبات على الجماهير التي طرحت عدد من الاسئلة حول مشاركته في تصفيات اولمبياد 2024، ليشير ​وائل عرقجي​ في تصريح الى انه ما كان ليترك اي فرصة للدفاع عن الوان المنتخب، الا ان الظرف الذي يعيشه حالياً اكبر منه كشخص ومن كرة السلة. واكد عرقجي انه لا يريد ان يغيب عن ولادة ابنته الاولى ولو بنسبة 1 بالمئة، قبل ان يأسف لتخيب امال العديد من الاشخاص الا ان هذه اللحظة هي اغلى على قلبه ولا يمكن ان تعاد.


متفرقات:
-أصبح ​كالافيوري​ أول لاعب إيطالي في تاريخ بطولات يورو يسجل هدفًا ضد منتخب بلاده بالخطأ.

-تنطلق أولى فعاليات ​UFC​ في الرياض، العاصمة السعودية، يوم السبت المقبل، في «المملكة أرينا»، بإقامة 11 نزالاً مثيراً.
وسيتضمن الحدث نزال رئيسي بين الأسترالي ​روبرت ويتكر​ والروسي ​إكرام أليسكروف​ في فئة وزن المتوسط "Middleweight".

-ستقود بطلة أمريكا المفتوحة ​​كوكو غوف​​ فريق ال​تنس​ الأميركي في أولمبياد باريس بعد ثلاث سنوات من غيابها عن ألعاب ​طوكيو​ بسبب كورونا
وأعلن الاتحاد الأمريكي للتنس أنّ غوف المصنفة الثانية عالمياً ستنضم إلى المصنفة الخامسة جيسيكا بيغولا ودانييل كولينز وإيما نافارو في منافسات فردي السيدات

-تعرّضَت ​ماركيتا فوندروسوفا​ المُصنّفة السادسة عالمياً لانتكاسة بسبب الإصابة قبل أقل من أسبوعين على الدفاع عن لقبها في بطولة ​ويمبلدون​ للتنس عندما اضطرت للانسحاب من مباراتها في الدور الثاني لبطولة برلين المفتوحة للسيدات أمام الروسية آنا كالينسكايا يوم الخميس

-حقق ​بيدري​، النجم الصاعد لنادي برشلونة ومنتخب إسبانيا، انجازًا تاريخيًا جديدًا في مسيرته الرياضية بمشاركته للمرة الـ 12 في بطولتي كأس أوروبا وكأس العالم، ويعد هذا الرقم الأكبر لأي لاعب يبلغ من العمر 21 عامًا أو أقل، مما يجعله متساويًا مع الرقم القياسي الذي حققه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في نفس العمر.

-اعلنت مصادر صحفية ان ​​ستيفانو بيولي​​ لا يمانع بتدريب نادي ​الاتحاد​ السعودي في الفترة القادمة.
واوضحت هذه المصادر ان العرض المقدم له موسمين مع أفضلية التجديد لموسم ثالث.

-كشفت مصادر صحفية ان السبت 6 تموز المقبل سيكون موعداً لاجراء المزايدة على النقل التلفزيوني لمباريات دوري كرة السلة للرجال، وستكون مدة العقد للسنوات الـ 4 القادمة.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 21-06-2024 :


فورمولا وان:
​جائزة اسبانيا الكبرى​:
- حصة التجارب الحرة الأولى : من 14:30 لغاية 15:30
- حصة التجارب الحرة الثانية : من 18:00 لغاية 19:00

كرة القدم:
​كأس امم اوروبا​:
سلوفاكيا 16:00 أوكرانيا
بولندا 19:00 النمسا
هولندا 22:00 فرنسا

​كوبا اميركا 2024​:
بيرو 3:00 فجر السبت تشيلي

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

​الدوري المصري​:
الداخلية 19:00 الأهلي
الزمالك 19:00 فاركو

تنس:
​بطولة هالة​:
آرتير فيس 14:30 الكسندر زفيريف
تشيتشين تشانغ 18:30 كريتسوفر يوبانكس