تمكّن سائق فريق ​رد بول​، ​ماكس فرستابن​، من تحقيق الفوز في ​سباق جائزة إسبانيا الكبرى​، الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2023-2024، متفوقاً على سائق فريق مكلارين ​لاندو نوريس​ الذي جاء في المركز الثاني، بينما حلّ سائق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ في المركز الثالث الذي عاد إلى منصّة التتويج للمرة الأولى هذا الموسم، وللمرة الأولى منذ سباق المكسيك في الموسم الماضي.

وشهدت اللفة الثالثة تصادماً بين شارل لوكلير وكارلوس ساينز ثنائي فيراري لكن لم يؤدي الاحتكاك بينهما إلى انسحاب أي منها. فيما حصل كيفين ماغنوسين سائق هاس على عقوبة بالتراجع 5 ثوانٍ بسبب إنطلاقة غير قانونيّة للسباق ولاحقاً تعرض زميله نيكو هلكينبيرغ لنفس العقوبة بسبب الإسراع في منطقة الكراجات.

ولم يواجه فرستابن أي معاناة تُذكر في السباق للتحليق في المركز الأول وسارت الأمور معه بشكل طبيعي ليحّقق في نهاية المطاف الفوز، وهو الانتصار الرابع له في إسبانيا منذ بداية مسيرته، والـ61 في مسيرته ككل.

وتُعدّ جائزة إسبانيا المرحلة العاشرة من الموسم الذي يضم 24 سباقًا والأولى من سلسلة من ثلاثة سباقات ستقام على مدار ثلاثة أسابيع متتالية، حيث تأتي جائزتا النمسا وسيلفرستون في الأسبوعين المقبلين.

وكان فرستابن قد فاز بلقبه الأول في برشلونة عام 2016، قبل أن يُجدّد فوزه في العامين 2022 و2023.

محمد بزّي.